التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

أخبار سوريا اليوم الأربعاء 23/11/2016، أهم أخبار سوريا، تضاعف أعداد المحاصرون بسوريا لهذا العام

أخبار سوريا اليوم الأربعاء 23/11/2016، أهم أخبار سوريا، تضاعف أعداد المحاصرون بسوريا لهذا العام
عاجل الاخبار في حلب

أخبار سوريا اليوم، نعود إليكم متابعينا الكرام لنواصل معكم جولتنا الإخبارية، وأخبار سوريا اليوم الأربعاء23-11-2016،كما نتابع معكم عاجل الأخبار في سوريا، من خلال قرائتناومتابعة الأحداث لننقل أهم ما ورد في الصحف، حول ما تشهده الأراضي السورية، ومن أبرز الأخبار، مصرع تسع مواطنين بحلب من قصف البراميل المتفجرة، تضاعف أعداد المحاصرون بسوريا لهذا العام، زيادة في إطلاق النار من المسلحين بسوريا، كان هذا الموجز وإليكم التفصيل.

أخبار سوريا اليوم-مصرع تسع مواطنين بحلب من قصف البراميل المتفجرة

قامت مصادر بسوريا اليوم، بذكر خبر مصرع تسع من المواطنين جراء القصف بالبراميل المتفجرة في حلب، وأعربت المصادر في تصريح للصحافة بأن هذا القصف كان لفترة طويلة في الأحياء ومساكن هنانو، وأن الكثير من المواطنين قد أصابهم الأذى، بالإضافة إلى مقتل تسع من المدنيين.

وقد أوضحت المصادر بأن القصف قد قام بإستهداف مجموعة من النقاط الطبية المتنقلة الصغيرة، وذلك بعد أن توقفت كل المستشفيات بشرق حلب عن عملها.

وقد قامت الأمم المتحدة بالإعلان يوم أمس الإثنين، بأنه لم يصبح هناك أي تواجد لمستشفيات تعمل في أحياء حلب، ومن ذلك نستنتج بأن المستشفيات كانت هدف متكرر للقصف من قبل النظام السوري.

وعلى الجانب الأخر، أوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، والذي يوجد مقره في لندن، بأن مجموعة من الطائرات الحربية قامت بقصف أماكن متفرقة في أحياء الشيخ سعيد، والأنصاري في حلب، في حين قامت الرشاشات بقصف مناطق في الصخور في حلب أيضا.

أخبار سوريا اليوم-تضاعف أعداد المحاصرون بسوريا لهذا العام

قام منسق الشئون الإنسانية، ستيفن أوبراين، بالإعلان بأن عدد المحاصرون بسوريا قد تضاعف لهذا العام، حيث وصل إلى حوالي المليون شخص حتى الأن.

وأعرب ستيفن أوبراين أثناء كلمة له أمام المجلس الخاص بالأمن يوم أمس، وذلك على حسب ماأوضحت الإذاعة بي بي سي، بأن عدد المحاصرون بسوريا قد إزداد بشكل كبير في خلال ست أشهر فقط، وأن المواطنين السوريين يتم قصفهم بإستمرار ومنع الطعام عنهم وعدم توفير رعاية صحية لهم، وإبعاد أي دعم إنساني يصل إليهم.

وأضاف قائلا بإن من يقومون بفرض هذا الحصار على البلاد، على علم الأن بأن المجلس لا يقدر على تنفيذ أي إتفاق، وأنه يشعر بالقلق حيال ذلك الأمر بسبب الحصار الشديد على سوريا.

أخبار سوريا اليوم-زيادة في إطلاق النار من المسلحين بسوريا

قام مركز التنسيق الخاص بالمصالحة فى دولة سوريا، يوم أمس الاثنين، بالإعلان أنه قد سجل حوالي خمسون حادث إطلاق نار بواسطة المسلحين في سوريا في الساعات القليلة الماضية.

وقامت قناة روسيا اليوم للأنباء، بذكر في تصريح خاص بأن كل هذة الحوادث قد تم تسجيلها في كل من ريف حماه ودمشق وريف درعا وريف حلب، بالإضافة إلى ريف القنيطرة.
وأوضح التصريح أن هذة المجموعات المسلحة، والتي تقوم بإستهداف البلاد والأحياء عن طريق إستخدام الصواريخ والمدافع هي تابعة لكل من جبهة النصرة، وتنظيم داعش، وجبهة أحرار الشام، وفتح الشام.