التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

كريم قاسم: والدتي يهودية درست الشريعة وحافظة القرآن الكريم

كريم قاسم: والدتي يهودية درست الشريعة وحافظة القرآن الكريم

حل النجم الشاب كريم قاسم ضيفاً علي برنامج معكم مع الإعلامي مني الشاذلي الذي يعرض علي قناة CBC، وتحدث كريم قاسم خلال حواره مع مني الشاذلي عن حياته الشخصية، وحياته الفنية ومشاريعه القادمة.

وكشف الفنان كريم قاسم أن والدته يهودية لكنها كانت حافظة للقرآن الكريم وتمتلك كم هائل من المعلومات عن الدين الإسلامي، فدرست والدتها الشريعة وعملت كمحامية، مضيف أنه تربي في بيت يضم الديانات السماوية الثلاثة “الإسلامية، واليهودية، والمسيحية” ولم يأثر هذا عليه مطلقاً.

وأضاف أن والدته كانت تحفظه القرآن الكريم وتذاكر له حصص التربية الدينية، مشير أن والدته أثر فيه بشكل إيجابي، فكان يعيش في أسرة متفاهمة تسير بمبدأ الدين لله والوطن للجميع.

وأشار كريم قاسم أنه علم بديانة والدته اليهودية بالصدفة، فعندما عاد من المدرسة تحدث لوالدته عن انزعجه وغضبه من ممارسات اليهود ضد الشعب الفلسطيني في القدس وانتهاك حقوق، وممارساته المتطرف في المسجد الأقصي فردت عليه والدته ” كريم حبيبي أمك يهودية”، مشير أن جده اليهودي كان مخلص جداً لمصر لدرجة أنه كان ضد توقيع اتفاقية كامب ديفيد التي وقعها الرئيس أنور السادات مع إسرائيل.

أخر الأعمال الفنية التي قدمها كريم قاسم فيلم أولاد رزق مع الفنان أحمد عز، وأحمد الفيشاوي، وعمرو يوسف، ونسرين أمين، وقدم أيضا مسلسل البيوت أسرار بطولة هنا شيحة، أيتن عامر، بيومي فؤاد، شيري عادل، نسرين أمين، باسل خياط، هنا الزاهد.