التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

تعرف على رأي رئيس لجنة الحكام في ركلة الجزاء التي تم إحتسابها للنادي الأهلي أمام المقاصة وأثارت الجدل

تعرف على رأي رئيس لجنة الحكام في ركلة الجزاء التي تم إحتسابها للنادي الأهلي أمام المقاصة وأثارت الجدل
راي رئيس لجنة الجكام في حكم مباراة الاهلى وضربة جزاء الاهلي

صرح رئيس لجنة الحكام رضا البلتاجي، أن القانون ينص على أن يتم منح ركلة الجزاء في حالة أن يتم لمس الكرة وليس في حالة تحريك الكرة باليد، أي أنه يكفي لمس الكرة.

وقد اضاف البلتاجي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج العاشرة مساء مع الإعلامي وائل الإبراشي، أن البرامج الرياضية قد تركت الحديث عن أي جوانب أو تحليل للمباراة مكتفية فقط بالحديث عن ركلة الجزاء، واشار رئيس لجنة الحكام أن في أوروبا والدول المتقدمة لايتم التعليق على ركلة الجزاء أو ما شابه إلا من خلال الكاميرات التي تتيح للمشاهدين والمحللين الفرصة ليتم حسم الجدالن كما أشار البلتاجي أن مدافع مصر المقاصة قد إعترف بلمس الكره ولم ينكر انه لمسها فلماذا الجدال والتشكيك؟؟؟.

حيث إعترف لاعب فريق مصر المقاصة محمود وحيد، أن الكرة قد إصطدمت بيده في داخل منطقة الجزاء ولكن لايمكن إحتسابها ركلة جزاء، مبررا ذلك أن لمسه للكره لم يكن مقصود ولذلك كان يجب على الحكم عدم إحتسابها ركلة جزاء.

وكان الحكم إبراهيم نور الدين، الحكم الدولي الذي أدار مباراة الأهلي ومصر المقاصة قد إحتسب ضربة جزاء للنادي الأهلي وسددها لاعب الأهلي عبد الله السعيد وقد لإنتهت المباراة بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

ضربة جزاء النادي الأهلي، كانت أثارت الجدل وإنتقد الكثيرين قرار الحكم وفاجئنا رئيس نادي الزمالك بالتهديد بإنسحاب الزمالك من الدوري بسبب إعتراضه وعدم رضاؤه عن التحكيم وإتهم التحكيم أنه يجامل الأهلي، كما إعترض مرتضى منصور على وجود الحكم إبراهيم نور الدين في التحكيم من الأساس.

وقد صرح البلتاجي أن حكم مباراة الأهلي كان قراراته صائبة

ومن هذه القرارات ثلاث قرارات في مباراة الاهلي ومصر المقاصةك

1- القرار الأول إحتساب إبراهيم نور الدين ضربة جزاء لصالح النادي الأهلي بسبب لمس مدافع مصر المقاصة للكرة في منطقة الجزاء وجاء إعتراف اللاعب ليؤكد القرار الصحيح للحكم.

2- القرار الثاني وهو الأجرأ والذي يوضح أنه لاتوجد مجاملات من الحكم للنادي الأهلي وهو إحتساب ضربة جزاء لصالح مصر المقاصة في الدقيقة 94 والتي تصدى لها شريف إكرامي.

3- القرار الثالث الصائب للحكم أيضا هو قرار طرد اللاعب حسين الشحات حيث أن الحكم رأى أن اللاعب كان يمثل او يعمل حيلة لأخذ ضربة جزاء فقام بإخراج إنذار للاعب وكان الإنذار الثاني فتم طرد اللاعب.