كرة عالمية

تشيلسي أستغل صفقة بيع هازارد بثلاث صفقات تدعم هجومه

بعد أتمام صفقة بيع نادي تشيلسي لصانع ألعاب الفريق النجم أيدن هازارد الى صفوف النادي الملكي ريال مدريد فى موسم الانتقالات الصيف الماضي، أعتقد الكثير بإن هذه الصففة سوف تعود بضرر كبير على نادي تشيلسي بسبب أهمية هازارد للفريق وما أحدث من فرق كبير خلال مشاركته فى صفوفه.

لكن نادي تشيلسي كانت له رؤية مختلفة تماماً عن جميع من ظن أنه سيحدث ضرر بأنتقاله، كانت صفقة بيع اللاعب هازارد 143 مليون جنيه أسترليني، كانت هذه القيمة كفيلة أن تبني خط هجوم قوي لصالح تشيلسيفى السنوات القادمة وتكون من المواهب الصاعدة.

أستطاع البلوز أن يعقد ثلاث صفقات بديلة لهازارد بعد عام واحد من أنتقاله، وقامت بتأمين خط هجومي قوي جدا، وكان هذا الخط يتكون من اللاعب المغربي حكيم زياش، واللاعب تيمو فيرنر، واللاعب كاي هافريتز.

حكيم زياش تمت صفقته بقيمة 36 مليون جنيه  أسترليني الذي كان يلعب لصفوف نادي أياكس أمستردام، وأستطاع أن يثبت قوته وأبداعه خلال مشاركته فى الدوري الهولندي خلال لعبه 216 مباراة.

تيمو فيرنر نجم سطع فى صفوف نادي ليبزج الألماني ولعب 222 مباراة فى الدوري الألماني صاحب الأربعة وعشرين عام، كلف نادي البلوز لصفقة شراءه 47 مليون يورو رغم صغر سنه.

كاي هافريتز نجم صانع ألعاب أنتقل من نادي باير ليفركوزين لصفوف نادي البلوز وهو بعمر ال21 عام، أستطاع أن يثبت نفسه ويسطع خلال مشاركته مع نادي ليفركوزين خلال لعبه 118 مباراة، وكانت صفقته هيا الأغلى فى صفقات البلوز ب72 مليون جنيه أسترليني.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى