منوعات رياضية

كم عدد أهداف كريستيانو رونالدو خلال مسيرته لهذا اليوم

توج اللاعب البرتغالي النجم كريستيانو رونالدو لأنجازاته ومجهوداته التى قدمها خلال مسيرته الكروية بتسجيله للهدف رقم 700 له فى جميع البطولات واللقاءات الدولية والمحلية.

أستطاع كريستيانو رونالدو من تسجيل الهدف رقم 700 له خلال ركلة جزاء قام بها مع منتخب البرتغال ضد منتخب أوكرانيا التى أستطاعت البرتغال من الأنتصار بهدفين مقابل هدف وذلك ضمن كأس الأمم الأوروبية لموسمنا الحالي.

وكان هذا الهدف هو من أدخل اللاعب التاريخ ليحتل سادس لاعب  بعدد الأهداف بعد اللاعب التشيكوسلوفاكي بيكان والبرازيلي روماريو وبيلي واللاعب الألماني جيرد مولر والمجري بوشكاش، وما زال رونالد يستمر بمسيرته الكروية أي بأمكانه تحقيق أهداف أكثر خلال الفترة القادمة.

مسيرة رونالدو مع مانشستر يونايتد

أنضم الاعب كريستيانو رونالدو لصفوف نادي مانشستر يونايتد وهو يبلغ من العمر 18 عام، ليبدأ أبداعه وأبراز مهارته الكروية داخل النادي، أستطاع اللاعب من خلال اللعب مع اليونايتد من تحقيق عدد كبير من الأهداف.

أستمر اللاعب مع مانشستر يونايتد لمدة ست سنوات، ولم يغب النجم فى أي لقاء كان يشارك فيه، كان دائما يثبت وجوده كرجل المباراة الأول وتوج بعدد كبير من البطولات، حيث كانت أول بطولة يحصدها للمانيو بطول دوري أبطال أوروبا فى عام 2008 على حساب نادي تشيلسي.

النجم البرتغالي أثناء تواجده فى نادي مانشستر يونايتد كان أكثر مهاجم يحرز الأهداف، حيث أحرز فى موسم 2008 فى بطولة الدوري الإنجليزي 42 هدف، يعتبر هذا الرقم تاريخي وقياسي فى ذلك الموسم، كان له بصمة أخيرة فى أخر موسم له فى مانشستر أستطاع أن يحقق أيضا 26 هدف.

مسيرة رونالدو مع نادي ريال مدريد

بعد أنضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لصفوف نادي ريال مدريد فى عام 2009، عرفت صفقة أنتقاله فى ذلك الوقت بالصفقة الأغلى بالعالم ليثبت بعد ذلك البرتغالي قيمته لما تم دفعه له، وكان أنضمامه للريال بداية مرحلة جديدة فى حياته الكروية وجعلته هداف أسطوري وتاريخي.

بعد تعاقد نادي ريال مدريد مع المدرب العالمي جوزيه مورينيو أستطاع رونالدو لينتقل من هداف ولاعب جناح الى لاعب أسطوري وصل حينها للهدف 700 أثناء تواجده مع النادي فى الموسم الثاني له بصفوف الريال، وبوجود مورينيو أستطاع رونالدو أن يصبح أكثر أيجابية وصعدت معدلات الأهداف لديه بصورة كبيرة.

خلال فترة تواجد مورينيو فى نادي ريال مدريد أصبحت أهداف رونالدو تزيد عن 50 هدف، حيث أستطاع أحراز 53 هدف فى موسم الأول، وبعد ذلك 60 هدف فى الموسم الثاني، لينطلق للموسم الثالث ب55 هدف، كانت نقطة أنتقاله الى ريال مدريد بداية ماكينة الأهداف التى لم تتوقف حتى بعد رحيل مورينيو وقدوم زيدان، ليحصد عدد كبير من الأهداف أحرزها خلال مشاركته فى صفوف ريال مدريد عددها 450 هدف.

مسيرة رونالدو مع منتخب بلاده البرتغال

على صعيد أخر الكثير أنتقد كريستيانو رونالدو بعدم  تقدمه فى منتخب بلاده البرتغال وتحقيق ألقاب وبطولات للمنتخب، لكن أستطاع اللاعب من ليحقق كأس الأمم الأوروبية لبلاده فى فرنسا وبعد ذلك كأس القارات، كذلك أستطاع أن يحقق وصافة اليورو والمركز الرابع فى كأس العالم فى عام 2006.

وأستطاع اللاعب البرتغالي من تحقيق رقم دولي بعدد الأهداف برصيد 100 هدف أحرزها ليعتبر ثاني هداف دولي بعد الأول وهو علي دائي الإيراني، الذى يبتعد عنه بفارق 9 أهداف وما زال رونالدو فى مسيرته الكروية من الممكن تحطيم هذا الرقم.

عدد أهداف كريستيانو رونالدو خلال مسيرته

 

. لشبونة عام 2002 ألى 2003 ( 5 أهداف )

. مانشستر يونايتد عام 2003 ألى 2009 ( 118 هدف )

. ريال مدريد عام 2009 ألى 2018 ( 450 هدف )

. يوفنتوس من عام 2018 للأن ( 65 هدف )

. منتخب البرتغال من عام 2003 للأن ( 100 هدف )

ليصل عدد أهداف كريستيانو رونالدو جميعها 736 هدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى