منوعات رياضية

عدد أهداف ميسي خلال مسيرته

يصنف اللاعب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من أفضل لاعبين التاريخ فى عصرنا هذا، ويعتبر من أفضل اللاعبين فى الجيل الحالي وكذلك على مر التاريخ قد ذُكر أسمه من أساطير كرة القدم، حيث ترشح لعدة مرات بجائزة الكرة الذهبية وجائزة أفضل لاعب وحصل عليهم وهو فى سن الثانية والعشرون.

أستطاع ليونيل ميسي من تسجيل 91 هدف فى عام 2012 ويُعتبر هذا الرقم الأول فى تحقيق الأهداف خلال عام، كما تم مقارنته باللاعب التاريخي مارادونا الذى صرح فى أكثر من مرة أن ميسي يعتبر خليفته فى الأرجنتين.

ألتحق النجم ميسي فى بداية حياته لنادي برشلونة الأشبال وهو فى سن الرابعة عشر، حيث كان يعاني من نقص هرمون النمو فقام البرسا بمسؤولية علاجه ليصبح أسطورة لصفوف نادي برشلونة الإسباني.

بدأ مشوار اللاعب ليونيل ميسي فى المنتخب الأرجنتيني فى عام 2005 وكان أول لقاء دولي له مع صفوف منتخبه أمام منتخب المجر حينها كان فى سن الثامنة عشر، وبعد ذلك فى عام 2009 فى تصفيات نهائي كأس العالم ضد منتخب فنزويلا وفى ذلك الوقت أرتدى ميسي قميصه رقم 10 لأول مرة فى منتخبه.

بعد تولي دييجو مارادونا قيادة المنتخب الأرجنتيني فاز المنتخب أمام نظيره كرواتيا بأربع أهداف قام ميسي بأفتتاح أول الأهداف له مع منتخبه الوطني، لكن رغم عدم تمكن اللاعب من تحقيق أي لقب للأرجنتين لوقتنا الحالي الى أنه أستطاع من تسجيل 68 هدف فى 136 مباراة لعبها فى المنتخب.

كما وسجل 21 هدف فى تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم، و32 هدف فى 45 مباراة ودية، و9 أهداف فى بطولة كوبا أمريكا، وسجل أيضا 6 أهداف فى 19 مباراة لعبها فى بطولة كأس العالم.

أستطاع اللاعب ليونيل ميسي من الفوز بعدد كبير من الجوائز والأرقام القياسية على مدار مسيرته الكروية، حيث أستطاع الفوز بجائزة الكرة الذهبية 6 مرات وجائزة الفيفا الأفضل مرة واحدة.

أهداف ليونيل ميسي فى مسيرته 

. برشلونة منذ 2004 إلى وقتنا الحالي سجل ( 634 هدف )

. منتخب الأرجنتين منذ 2005  ( 70 هدف )

أجمالي أهداف ليونيل ميسي ( 704 هدف )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى