منوعات رياضية

من هو أفضل لاعب كرة قدم فى العالم

يصنف اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي الذى يلعب فى نادي برشلونة الإسباني، بإنه أفضل لاعب فى العالم، وذلك وفقاً لما قام الأعلان به الاتحاد الدولي لكرة القدم فى عام 2019، فقد حصد اللاعب ليونيل ميسي هذا اللقب بعد أن حصد على نسبة كبيرة من المشاركين قى الأختيار بينه وبين اللاعب كريستيانو رونالدو لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، واللاعب فان ديك لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، ليحصد ميسي نسبة 46 بالمائة من الأصوات.

كان من العدل أختيار ميسي كأفضل لاعب بالعالم بعد ما قدم من أنجازات وأبداعات كروية فى هذا العام، حيث أستطاع بتتويج نادي برشلونة للقب الدوري الإسباني، وقاده الى نصف نهائي أبطال أوروبا، كما وأستطاع الوصول بفريقه الى نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، كما أستطاع تحقيق هداف الدوري الإسباني ب36 هدف، وساهم أيضا بصناعة 13 هدف خلال مشاركته فى الدوري.

كيف يتم أختيار أفضل لاعب كرة قدم فى العالم

 

يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم فى العالم بألية معينة لأختيار أفضل لاعب فى كل عام، وذلك من خلال عملية يشارك فيها عدد كبير من لاعبي كرة القدم ومتابعينها حول العالم وتقوم عملية أستفتاء بين المشاركين ليصوتو على أفضل لاعب من المؤهلين الذين أختارهم الأتحاد للقب.

يتم ذلك نسبة لأداءهم الكروي وسلوكهم ويتم التصويت لأفضل ثلاث لاعبين من أربع فئات وهم/ مدربين كرة القدم ، قادة المنتخبات، الصحفيين الرياضيين، جماهير كرة القدم حول العالم الذين سجلو بشكل رسمي على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويتم منح هذه الفئات الأربعة نسبة خمسة وعشرين بالمائة من النقاط التى تم منحها للاعب.

بعد قيام الفئات بأختيار أفضل ثلاث لاعبين فى الترتيب تقوم الفيفا على توزيع النقاط نسبة لمركز اللاعب فى التصويت، ويتم تقسيم النقاط على حسب مكان اللاعب، المركز الأول خمس نقاط المركز الثاني ثلاث نقاط المركز الثالث نقطة واحدة، وبعد ذلك يتم جمع النقاط النهائية بعد التصويت ليتم أختيار أفضل لاعب فى العالم.

قائمة أفضل اللاعبين فى العالم 

 

. اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي 6 مرات فى عام ( 2009_2010_2011_2012_2015_2019).

. اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو 5 مرات فى عام (2008_2013_2014_2016_2017).

. اللاعب الكرواتي لوكا مودريتيش مرة واحدة فى عام ( 2018).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى