منوعات رياضية

من هو أغلى لاعب فى العالم لكرة القدم

نتابع فى الفترات الأخيرة أرقام خيالية للصفقات فى أسواق أنتقالات اللاعبين حول العالم، ونذكر لكم أحدى هذه الصفقات التى كانت من نصيب اللاعب نيمار البرازيلي، الذى أنتقل من صفوف نادي برشلونة الإسباني الى صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي فى أنتقالات صيف 2017.

كانت صفقة نيمار هيا الأكبر على تاريخ كرة القدم فى العالم بلغت قيمتها 222 مليون يورو، ولم تتوقف عند ذلك كما وضم النادي الباريسي صفقة كيليان مبابي لكن ليس بقيمة نيمار فكانت صفقته بقيمة 145 مليون يورو إلى جانب 35 مليون يورو على هيئة مكافأت لتكن الصفقة الثانية الكبيرة بعد نيمار.

ليأتي اللاعب جواو فيليكس الصفقة الثالثة الأغلى بالعالم، الذى ضمه أتلتيكو مدريد لصفوفه وعقد صفقته مع نادي بنفيكا فى موسم الأنتقالات لعامنا هذا، حيث تم دفع قيمة اللاعب بمبلغ 126 مليون يورو ليصبح اللاعب البرتغالي فيليكس ثالث أغلى صفقات لاعبي العالم.

كما وأتت صفقة برشلونة مع نادي ليفربول لضم اللاعب البرازيلي كوتينيو الى صفوف نادي برشلونة فى عام 2018، بلغت قيمة صفقته 120 مليون يورو إلى جانب 40 مليون يورو على هيئة مكافأت ليكون هذا اللاعب الرابع الأغلى عالمياً فى كرة القدم، ويإتى جريزمان وديمبلي فى المركز السابع من حيث قيمة الصفقة على مستوى العالم.

لاعب ريال مدريد هازارد الذى أنتقل  من صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي كانت قيمة صفقته 100 مليون يورو، ويإتي فى المرتبة التاسعة، الى جواره اللاعب البرتغالي النجم كريستيانو رونالدو الذى أنتقل الى نادي يوفنتوس الإيطالي، أيضا كانت صفقته قيمته 100 مليون يورو.

الصفقة الأغلى فى العالم فى كرة القدم كانت من نصيب اللاعب البرازيلي نيمار الذى أنتقل من صفوف نادي برشلونة الإسباني الى صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى