منوعات رياضية

ما عدد بطولات نادي الأهلي المصري

يعتبر نادي الاهلي المصري هو أكثر نادي توج بالألقاب المحلية والأفريقية، وسنذكر لكم عدد بطولات نادي الأهلي منذ نشأته من عام 1907.

تأسس نادي الأهلي فى سنة 1907 فى مصر القاهرة، ومن وقت نشأته وتأسيسه تواصل الشياطين الحمر سلسلات أنتصاراته فى بطولات مختلفة على كافة الأصعدة الرياضية.

أستطاع نادي الأهلي بحصد عدد كبير من الألقاب المحلية والأفريقية فى تاريخه ومسيرته الكروية، كما وأنضم إلى صفوفه نخبة كبيرة من أساطير كرة القدم من بداية تأسيسه لوقتنا الحالي.

سنذكر لكم كم مرة فاز نادي الأهلي المصري فى الدوري المصري

حقق الأهلي رقم قياسي فى العدد الكبير الذى توج فيه بلقب الدوري المصري الممتاز، حيث حقق لقب بطولة الدوري المصري الممتاز من بداية أنطلاق البطولة لوقتنا الحالي 41 مرة، وخلال الموسم الحالي الذى من المحتل الأعلان عن تتويجه به المباراة القادمة سيكون العدد 42 لقب دوري مصري حققهم.

كم مرة فاز الأهلي فى كأس مصر والكؤوس المحلية

أستطاع نادي الأهلي من الفوز بلقب كأس مصر 36 مرة فى تاريخه ومسيرته الكروية، أما توج بالسوبر المحلي 10 مرات كان أخرهم عام 2015.

نذكر لكم كم مرة فاز الأهلي المصري فى دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

أستطاع الأهلي المصري تحقيق أعلى رقم على صعيد بطولة دوري أبطال أفريقيا بالتتويج باللقب، حيث كان من نصيبه فاز باللقب 8 مرات وكان أخرها عام 2013، ومنذ سبع سنوات يحلم ويطمح جمهور الأهلي بالعودة لتحقيق هذا اللقب من جديد.

كما وحقق الاهلي المصري لقب كأس الكؤوس الإفريقية 4 مرات، ولقب الكونفدرالية مرة واحدة فقط عام 2014، وتوج بالسوبر الإفريقي 6 مرات أيضا أخرها كان عام 2014.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى