منوعات رياضية

من هو أفضل لاعب فى تاريخ السعودية

ظهر عدد كبير من النجوم والأساطير لكرة القدم فى  تاريخ السعودية، وأستطاعو أن يثبتو أنفسهم ويسجلهم التاريخ من أفضل اللاعبين الذى مرو على كرة القدم السعودية، وعاش كل منهم فترته الذهبية التى لن ينساها التاريخ وبقت أسمائهم محفورة فى ذاكرة عشاق كرة القدم السعودية والعربية.

سنذكر لكم أسماء أفضل لاعبين مرو فى تاريخ الكرة السعودية، وظلت أسماءهم تذكر ليومنا الحالي:

اللاعب ماجد عبدالله

لاعب منتخب السعودي ونجم نادي النصر السعودي ولد اللاعب فى سنة 1959، لعب فى خط الهجوم وكان يعد من أبرز وأفضل اللاعبين الذى أثرو  فى تاريخ كرة القدم السعودية، حيث ساهم فى تطوير كرة القدم السعودية وأوصلها للعالمية.

بداية أنضمام ماجد عبدالله كرة القدم كان عمره لا يتجاوز العشرين عام فى سنة 1977، حيث أنضم لنادي النصر وبقى فى صفوف النادي لمدة 22 عام كانت مليئة بالعطاء، حيث شارك فى 240 مباراة وأستطاع تسجيل 260 هدف، ويعتبر لنادي النصر أكبر رقم قياسي حققه من الأهداف بواسطة ماجد عبدالله حيث أستطاع تسجيل 324 هدف وهو فى صفوف النصر، وسجل أيضاً 209 هدف وهو يشارك فى صفوف منتخب السعودية.

كذلك أستطاع ماجد عبدالله على تحقيق رقم قياسي فى تسجيل الأهداف على مستوى قارة أسيا سجل 530 هدف، حيث كان من أفضل ثلاث لاعبين على مستوى قارة أسيا، وحصل على المركز 61 من ضمن أفضل لاعب فى القرن الواحد والعشرون.

اللاعب يوسف الثنيان

لاعب نادي الهلال السعودي الذى ولد فى عام 1963 يوسف الثنيان الذى لقب بنمر الكرة السعودية، لاعب وسط أنضم لمنتخبه السعودي فى عام 1986 لحتى عام 1998، قدم الكثير من خلال اللعب مع المنتخب، لعب 94 لقاء وأستطاع التسجيل فيهم ب26 هدف، كما وحقق للاعب جائزة أفضل لاعب أسيوي عام 1986.

فاز فى بطولات عديدة مع منتخبه كانت كأس أمم أسيا فى قطر عام 1988، وكأس أسيا فى الأمارات عام 1996، وتأهل لكأس العالم عام 1998، وكان مشوار اللاعب مع الزعيم السعودي كان أكثر الللاعبين تحقيق للبطولات حقق 25 بطولة.

اللاعب سامي الجابر

يعتبر اللاعب سامي الجابر نجم نادي الهلال السعودي ولد عام 1972، لعب فى خط هجوم الفريق، أستمر مشواره الرياضي وأحترافه مع نادي الهلال من عام 1986 حتى عام 2007، لعب مع النادي 286 لقاء وسجل 177 هدف، أكثر لاعب لنادي الهلال محقق للألقاب، فاز مع الهلال بلقب دوري أبطال أسيا مرتين، وكأسأبطال الكؤوس الأسيوية مرتين، وكأس السوبر الأسيوي مرة، ودوري محترفين السعودية خمس مرات، وكأس ولي العهد خمس مرات،وكأس الاتحاد السعودي أربع مرات، كأس المؤسس السعودي مرة، البطولة العربية للأندية مرتين،كأس السوبر العربي مرة، كأس الخليج للأندية مرة واحدة، وكأس السوبر المصري السعودي مرة.

بعد ذلك أصبح لاعب دولي أنضم لصفوف نادي وولفر هامبتون الإنجليزي وشارك معه فى عدة مبارايات، وبعد ذلك أنتقل الى صفوف نادي الغرافة القطري، وبعد ذلك أتجه نحو التدريب وعمل فى هذا المجال بعد أعتزاله لعب كرة القدم.

اللاعب سعيد غراب

لاعب نادي النصر الملقب بالعقاب، من أفضل لاعبي مرو على تاريخ الكرة السعودية ولعب فى خط الهجوم، حيث صنف كأفضل لاعب فى تاريخ السعودية وصاحب أكثر تسجيل للأهداف فى لقاء واحد كان 8 أهداف.

بداية مشواره الكروي أنضم الى نادي الهلال وبعد ذلك فريق أشبال الأهلي وبعد ذلك أنتقل الى الاتحاد وأخرها أنتقاله الى نادي النصر وكان أعتزاله مع الاتحاد، لقبه الملك فيصل بن عبدالعزيز بالعقاب بسبب أبداعه الكروي.

كذلك يوجد نخبة كبيرة من أفضل اللاعبين فى السعودية قد سجلهم التاريخ مثل اللاعب ( فؤاد أنور_ خالد مسعد _ محمد عبدالجواد _ محمد الخليوي_ محمد نور )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى