منوعات رياضية

من هو أفضل لاعب كرة قدم عربي

تشتهر لعبة كرة القدم من أفضل ألعاب الرياضة حول العالم، وبذلك تمتاز بعدد كبير من الجماهير المتابعة لها لأنها تحتل المركز الأول فى الرياضات من حيث الأهتمام فى العالم وخصوصاً فى الدول العربية، وسنذكر لكم عدة أسماء لاعبي قد برزو فى تاريخ كرة القدم العربية، كما وساهمو بشكل كبير جداً فى تطوير كرة القدم فى البلدان العربية.

1- ماجد عبدالله: النجم ولد فى السعودية عام 1958 وكان يلعب كرة القدم داخل السعودية، ويعتبر من أفضل لاعبين السعودية والعرب، حيث لعب فى نادي النصر لمدة كبيرة جداً من الوقت وكان قائد الفريق، ولعب أيضاَ فى المنتخب السعودي.

أستطاع اللاعب من تحقيق 11 بطولة للمنتخب السعودي وكان هداف التصفيات النهائية فى سنة 1984، كما تأهل لكأس العالم للأندية وكان القائد لفريقه فى عام 2000، كما وكان اللاعب العربي الذى أختاره اتحاد الفيفا للجنة سنة 2002.

2- جاسم يعقوب: ولد فى عام 1956 لاعب كرة قدم كويتي، لقب بأبن الكوين البار واللاعب الجوهرة، أستطاع تحقيق عدد كبير من البطولات وكان من أهمها التأهل لبطولة كأس العالم لكرة القدم  1982، وكان  اول منتخب عربي يتأهل لكأس العالم، وأيضاً أستطاع تحقيق عدد كبير من البطولات لصالح فريقه خلال فترة مسيرته الكروية.

3- رابح ماجر: لاعب كرة قدم جزائري، رائد رواد كرة القدم العربية، أستطاع الوصول للعب فى نادي بورتو البرتغالي وكان أول أنطلاق مشواره الكروي فى نادي نصر حسين داي الجزائري، وتم تقيمه كأفضل لاعب كرة قدم عربي فى القرن العشرين سنة 2004، وحصد المركز الخامس فى ترتيب أفضل لاعب أفريقي، وشغل منصب تدريب منتخب الجزائر بعد أعتزاله عن اللعب، وبعد ذلك محرر رياضي لدى قناة الجزيرة الرياضية وقناة العربية، حاز على لقب هداف دوري أبطال اوروبا عام 1988، كما وحصد عدد كبير من الألقاب خلال مسيرته الكروية.

4: عدنان الطلياني: من مواليد الأمارات لاعب أماراتي محترف، ولد عام 1964، أفضل لاعب مر على دولة الامارات لكرة القدم، أنضم لصفوف نادي الشعب الإماراتي، والمنتخب الإماراتي، وكان من أفضل أنجازاته وصل للمشاركة فى كأس العالم لكرة القدم سنة 1990.

5: طارق ذياب: لاعب كرة قدم تونسي، كان من أفضل لاعبين كرة قدم مرو على تونس، أنضم لصفوف الترجي التونسي، وشارك فى عدد كبير من البطولات وكان اهمها نهاية كأس العالم لعام 1978، وحصد الكرة الذهبية الإفريقية عام 1977، بعد ذلك أنضم لصفوف نادي الأهلي السعودي وحقق عدة بطولات، وبعد أعتزاله عمل كمحلل رياضي على مستوى العالم العربي، ليصبح بعد ذلك وزير الشباب والرياضة.

6: محمد ابو تريكة: من مواليد 1978، لاعب كرة قدم مصري، من أفضل وأبرز نجوم كرة القدم المصرية لُقب بزيدان العرب، أنضم لصفوف نادي الأهلي المصري ولعب فى المنتخب المصري، كان لاعب كرة قدم مميز جداً بأسلوبه ولعبه الراقي حيث كثير من العرب رأوه يشبه زين الدين زيدان، حصل على عدة ألقاب منها الميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية فى عام 2006 وأحرز لقب هداف البطولة، وحصد أيضاً على أربع بطولات فى أبطال أفريقيا، وكأس السوبر الأفريقي، وحصل على كأس الامم الأفريقية لعامين متتالين.

7: نور الدين النيبت: من مواليد 1970 لاعب كرة قدم مغربي، أستطاع تحقيق عدد كبير من البطولات على المستوى المغربي والأوروبية/ ولعب فى المنتخب المغربي ونادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي وديبورتيفو كورونا الإسباني، وكان أول لاعب عربي يحصد بطولة الدوري الإسباني وحصد بطولة الكأس الإسباني.

8: طاق التائب: من مواليد 1977 لاعب كرة قدم ليبي، يعتبر أفضل لاعب على مر فى تاريخ ليبيا كان لقبه البرنس، أنضم لصفوف نادي الأهلي الطرابلسي والصفقاسي التونسي والنجم الساحلي ونادي الهلال السعودي ونادي الشباب السعودي، وأستطاع تحقيق عدد كبير من الألقاب طوال مسيرته الكروية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى