منوعات رياضية

ما لا تعرفه عن اللاعب ليونيل ميسي

ليونيل ميسي لاعب كرة قدم من مواليد الأرجنتين، يلعب فى نادي برشلونة الإسباني، أستطاع هذا النجم أن يسجل أسمه فى تاريخ كرة القدم بسبب موهبته الرائعة فى اللعب، كما وأستطاع حصد عدد كبير من الألقاب والجوائز جعلته من أفضل لاعبي كرة القدم فى العالم.

من هو ليونيل ميسي

الأسم لويس ليونيل أندريس ميسي، ولد ميسي فى 24 يونيو فى عام 1987 فى مدينة روساريو الارجنتينة، عائلته من أصول ايطالية من الطبقة المتوسطة، والده كان عامل فولاذ.

ولد اللاعب ليونيل ميسي فى 24 / حزيران فى عام 1987 فى الأرجنتين، وأستطاع الأنتقال من الأرجنتين ألى إسبانيا  وهو فى عامه الثالث عشر، عندما كان يعاني من خلل هرموني فى النمو، قبلت أدارة نادي برشلونة من التكفل بمصاريف علاجه، بعد ذلك أصبح اللاعب ميسي نجماً فى أسبانيا والعالم، حصد عدد كبير من الألقاب والجوائز خلال مشاركته فى صفوف نادي برشلونة الإسباني.

أنطلاق اللاعب ليونيل ميسي

كان مسقط رأس اللاعب ميسي فى مدينة روساريو فى عام 1987 فى الأرجنتين، وكان منذ صغره يشارك أخويه الأكبر منه بالسن فى لعب كرة االقدم مع أصدقائهم.

عندما وصل عمر الثامنة تم اختيار ميسي لينضم فى النظام الشبابي فى النادي الرياضي ( نيويلز أولد بويز ) فى مدينته، كان ميسي قصير القامة بشكل ظاهر كثيراً دون الأطفال فى فئته العمرية، وبعد ذلك تم تشخيص حالته من قبل الأطباء أنه يعاني من نقص هرموني أدى إلى توقف نموه.

قام والد ميسي خورخي و والدته سيسيليا من أخضاع ميسي لنظام حقن ليلي خاص بهرمونات النمو، ولكن بعد ذلك كان من الصعب أن يستمرو بمصاريف العلاج العالية، وأتت فرصة عرض على ميسي اللعب فى أكاديمية شباب برشلونة وهو فى عام 13، وتكفل الأكاديمية بنفقات علاجه وتم موافقة عائلة ميسي على هذا العرض وأنتقلت إلى إسبانيا.

ما هي أنجازات ليونيل ميسي

بالرغم من أن اللاعب ليونيل ميسي كان يقضى أغلب وقته فى منزله بسبب مرضه، أستطاع التخطي بشكل سريع الصفوف المخصصة للمتدربين الصغار، وبعد ذلك تمكن من الظهور لأول مرة فى نادي برشلونة.

أستطاع ميسي أن يضع نفسه فى تسجيل أرقام قياسية كأصغر لاعب فى التاريخ يحققها فى عام 2005، وأستطاع من قيادة منتخب الأرجنتين للحصول على لقب كأس العالم للشباب تحت سن 20 عام، وسجل هدفين من خلال ركلات جزاء ليحقق الفوز على منتخب نيجيريا.

فى نهاية فترة علاج ميسي أصبح طوله 5 أقدام و 7 إنشات، ليتمكن البرغوث الأرجنيتي من أظهار موهبته الكروية بسرعته وأسلوبه الهجومي وسرعة قرارته فى اللعب، ليدخل ميسي مقارنة باللاعب التاريخي دييغو مارادونا.

أستمر ظهور ميسي السريع عالمياً ليقود نادي برشلونة إلى نجاح كبير جداً وخصوصاً فى عام 2009 عندما حقق لقب بطولة دوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني، وكأس السوبر الإسباني، فى العام نفسه حصل اللاعب ميسي على جائزة الكرة الذهبية.

حصد ليونيل ميسي عدد كبير من الأرقام القياسية فى عام 2012، أستطاع أن يكون أول لاعب يسجل خمسة أهداف فى مباراة دوري أبطال أوروبا، وبعد أيام قليلة أستطاع أن يتجاوز هداف نادي برشلونة التاريخي سيزار رودريغز ليصبح أكثر لاعب سجل اهداف فى برشلونة.

مع أقتراب نهاية 2012 أستطاع ميسي من تسجيل 91 هدف متتالين خلال مشاركته فى لقاءات نادي برشلونة ولقاءات منتخبه، وحطم رقم قياسي أخر عند حصوله على جائزة الكرة الذهبية للمرة الرابعة فى عام 2013.

تعرض ليونيل ميسي لعدد كبير من أصابات داخل الملعب ولكن أستطاع تخطيها بوقت قصير جداً والعودة مرة أخرى للملاعب، ليبدأ مرة أخرى من أستعادة تميزه فى الحصول على أرقام قياسية جديدة، وأصبح بعد ذلك الهداف الأول فى مبارايات الدوري الإسباني الممتاز، ودوري أبطال اوروبا فى عام 2014.

النجم الأرجنتيني ليونييل ميسي لم يستطع أن يحقق لمنتخبه الوطني أي لقب وخصوصا كأس العالم، لذلك تعرض لضغط كبير جدا بسبب ذلك الشيء، وقاد منتخبه الوطني لنهائي كأس العالم فى عام 2014 وخسر منتخبه امام منتخب المانيا فى تلك المسابقة.

قام ميسي بنهاية مسيرته الكروية مع المنتخب الوطني وذلك بعد خسارته الثانية مع المنتخب أمام تشيلي فى نهائى بطولة كوبا أمريكا،ولكن عاد ليخوض مباريات كأس العالم مع منتخبه الوطني فى عام 2018 ولكن لم يستطع تحقيق أي لقب مع منتخبه كان متعثراً.

الأسم لويس ليونيل أندريس ميسي، ولد ميسي فى 24 يونيو فى عام 1987 فى مدينة روساريو الارجنتينة، عائلته من أصول ايطالية من الطبقة المتوسطة، والده كان عامل فولاذ.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى