كرة عربية

اتحاد كرة القدم السعودي ينوي الاستعانة بحكام محليين في الدوري

كشفت تقارير صحافية سعودية، عن وجود نية كبيرة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم، من أجل اسناد المهمة التحكيمية لحكام محليين في أول جولتين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان وليس أجانب.

وكما ذكر برنامج الديوانية الي ينقل  عبر القنوات الرياضية السعودية، أن أول جولتين من الدوري، ستكون تحت قيادة تحكيمية محلية أي جميع الطاقم من السعودية، سواء ساحة أو مساعدين أو المختصين بحكام غرفة تقنية الفار الفيديو المساعد.

وكانت دورة حكام دوري المحترفين التي استمرت لمدة 4 أيام بمشاركة 43 حكمًا، قد اختتمت في التاسع من الشهر الجاري، وشهدت إجراء تدريبات مكثفة على تقنية حكم الفار، بالإضافة إلى إجراء عدة اختبارات في القانون وحالات الفيديو.

ويفتتح الموسم الجديد من ننافسات الدوري السعودي يوم السبت القادم 17 أكتوبر، حيث يواجه الشباب وأبها، وبعدها التعاون أمام الفيصلي، ثم الوحدة والقادسية، ويختتم اليوم الأول بمباراة الهلال حامل اللقب أمام العين الصاعد حديثا.

وفي اليوم الثاني للجولة الافتتاحية، يستضيف الباطن نظيره أهلي جدة، وفي نفس التوقيت يلعب النصر أمام الفتح، ثم يواجه ضمك ضيفه الرائد، ويختتم اتحاد جدة الجولة الأولى بملاقاة الاتفاق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى