التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

الشرطة السعودية توضح حقيقة السماح للنساء بالقيادة في شهر شعبان

الشرطة السعودية توضح حقيقة السماح للنساء بالقيادة في شهر شعبان
حقيقة السماح للنساء بالقيادة في السعودية

نفت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية خبر بدء السماح للنساء في المملكة بقيادة السيارات داخل شوارع وطرق المملكة، حيث أوضح العقيد “طارق الربيعان” المتحدث الرسمي باسم المرور أن ما تم تداوله من أخبار عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن تحديد يوم الأول من شهر شعبان القادم عن بدء السماح للنساء في المملكة العربية السعودية بقيادة السيارات ليس له أي أساس من الصحة.

وأكد الربيعان علي أنه في حالة اتخاذ قرار في هذا الشأن سوف يتم الإعلان عنه عبر القنوات الرسمية المسموح لها التحدث باسم إدارة المرور وليس يتم الإعلان عنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أن الأمير “طلال بن عبد العزيز” كان تحدث قبل حوالي شهر في قضية السماح للنساء في المملكة السعودية بقيادة النساء في شهر إبريل الحالي 2017.

حيث أن المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيدة في العالم التي تمنع قيادة النساء للسيارات في شوارع وطرق المملكة وتري أنها جريمة في حد ذاتها وذلك بسبب المعتقدات والعادات المجتمعية، وعلي الرغم من ذلك إلا أن الكثير في المملكة السعودية يترقبون من وقت إلي آخر صدور قرار يسمح بقيادة النساء للسيارات في المملكة وذلك في ظل رؤية المملكة 2030 التي أعلن عنها ولي العهد.

في حين تعتزم الحكومة دعم تشغيل المرأة وترقية دورها المهني في المجتمع عن طريق تمكينها من العمل من البيت بدلا من الانتقال إلى المكتب، وقالت وزارة العمل السعودية أن العمل عن بعد والعمل انطلاقا من المنزل يمكنه أن يوفر حوالي 141 ألف فرصة عمل بحلول 2020.

وأشارت وزارة العمل السعودية إلي أن المرأة السعودية تعاني من معوقات عدة تقف في طريق نجاحها المهني مثل النقل والمسئوليات العائلية، وأنه مع السماح للمرأة بقيادة السيارة في إبريل القادم سوف يساعد ذلك علي فتح آفاق أكبر لعمل المرأة السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.