التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

“أبل” تدخل مجال السيارات الذكية وتصنع سيارة ذاتية القيادة

“أبل” تدخل مجال السيارات الذكية وتصنع سيارة ذاتية القيادة
صورة من سيارة أبل ذاتية القيادة

أفسحت ولاية “كاليفورنيا” الطريق أمام الشركة الرائدة “أبل” لتختبر سياراتها الذكية المصنعة مؤخراً بدون سائق على طرقاتها، ما يعني أن الشركة تعتزم بالدخول إلى هذا المجال بقوة، وهذا وفقاً لما نشره موقع “ماشبل” المختص بالأخبار التقنية.

وجاء التصريح موضحاً أن “أبل” حصلت على تصريح بالكامل لاختبار السيارة الذكية من نوع Lexus RX540h على طرق “كاليفورنيا”، والجدير أن هذا التصريح لا بد لأي شركة تنوى إخبار سياراتها ذاتية القيادة فلا بد من أن تحصل عليه، ومن دون التصريح لن تتمكن الشركة من فعل ذلك، وإلا سيتم تغريمها.

وجاء هذا بعد عدة أشهر طويلة من الشائعات والأقاويل التي انتشرت بشأن عزم أبل دخول عالم السيارات الذكية، وكذلك اعتزالها فكرة تصنيع سيارة ذكية وتركيزها بشكل أكبر على تصميم وتطوير نظام تشغيل ومنصة متكاملة للسيارات بدون سائق.

وبحسب ما نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال”، إنها حاولت التواصل مع أبل للحصول على تعليقها، فقامت الشركة بإرسال رابط يذهب إلى خطاب أرسلته الشركة العام الماضي للهيئة القومية لتنظيم النقل وسلامة الطرق السريعة، تقول فيه صراحةً إنها مهتمة بمجال تعليم الآلات والسيارات الذكية، والاستثمار بقوة في ذلك المجال.

التعليقات