التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

عاجل: يد الأهلي يتوج بـطل”أبطال الكؤوس” ويفوز بثلاثية تاريخية

عاجل: يد الأهلي يتوج بـطل”أبطال الكؤوس” ويفوز بثلاثية تاريخية
الأهلي بطل أبطال اليد

استطاع الفريق الاول للنادي الأهلي لليد  المصري تحقيق فوزا كبير اجدا على نادي الحمامات التونسي في المبارة النهائية لكأس الكؤس الأفريقية على صالة الإنبعاث بمدينة أغادير المغربية وكان النادي الأهلي قد فاز بنتيجة 22/31 بقيادة المدير الفني عاصم حماد الذي قدم اداء استثائيا في السيطرة على مجريات اللعب و تحويل كفة المبارة لصالحة.

الأهلي كان متميزا جدا من أول لحظة حتى انه أنهى الشوط الاول من المباراة 6/15 قبل أن يتمكن من حسم المباراة بأكملها بفارق 9 أهداف نظيفة.

هذا و قد استطاع الأهلي تحقيق  الفوز في كل مبارياته في الدورين الأول ودور الثماتية و الدور نصف النهائي و النهائي.

هذا ويعتبر هذا اللقب هو الثاني بالنسبة للأهلي في كأس الكؤوس بعد أن فاز بنفس اللقب في عام 2013، وقد فاز به على حساب نفس النادي التونسي ايضا.

هذا ومن المعروف أن الأهلي قد فاز بلقب كأس السوبر الأفريقي لأول مرة في تاريخه قبل انطلاق مباريات كأس الكؤوس بيومين إثر تغلبه على الزمالك 23/29 في المبارة التي أقيمت على صالة الإنبعاث بمدينة أغادير المغربية.

إن جميع الأحداث تشير الى أن عام 2017 سيكون عام سعيد على  النادي الأهلي وليس في لعبة واحدة و إنما في العاب الصالات أيضا وهذا هو حدث مهم لأنه جرت العادة على تسمية الزمالك بملوك الصالات غير أن عام 2017 قد سحب حتى هذا اللقب من الزملك لحساب الأهلي.

و من المعروف ان بطولة كأس الكؤوس الافريقية لليد بدأت عام 1985 في بورسعيد بمصر و أول من فاز فيها كان نادي الزمالك و كان الوصيف فيها النادي الأهلي و أن نادي الزمالك كان النادي الأكثر تتويجا في هذه البطولة.

 

التعليقات