التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

الرئيس السيسي: شباب مصر من أعظم مواردها ومحرك تطور ونمو البلاد

الرئيس السيسي: شباب مصر من أعظم مواردها ومحرك تطور ونمو البلاد

أكد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أن شباب مصر من أعظم مواردها حيث سيصبحون محرك لنمو بلادهم بشكل مستدام، مشير إلى أنه يعمل على أن يتم استغلال اقتصاد وإمكانيات مصر في هذا المورد البشري المهم لأقصى درجة من خلال توفير فرص عمل كافية ومثمرة.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي “لهذا ندشن العديد من المشروعات العملاقة كثيفة العمالة والموجهة نحو خلق منصة حيوية لشباب مصر تمكنهم من استغلال قدراتهم بشكل أفضل”.

وجاءت هذه التصريحات خلال الحوار الذي أجرته مجموعة “أكسفورد بيزنس” البريطانية مع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وتناول الرئيس رؤية مصر بشأن توفير المزيد من فرص العمل للشباب وتأهيلهم، بالإضافة إلى تطوير التعليم وإعادة هيكلة قانون الضرائب وتنافسية مصر كمركز اقتصادي إقليمي وتنمية الاستثمار الأجنبي في البلاد.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي أن المشروعات المتوسطة والصغيرة تمثل هي أيضاً محرك حيوي للنمو المستدام والتوظيف، حيث يتم توفير فرص عمل كبير جداً لأكبر شريحة ممكنة من المجتمع منها الشباب، لذلك فإن عملية تقديم الدعم للمشروعات المتوسطة والصغيرة يمثل عنصر مهم في “رؤية 2030 للتنمية المستدامة”.

وفي سياق منفصل افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي العديد من المشاريع الاستثمارية التي تم إنشاءها في جمهورية مصر العربية، بحضور عدد كبير من المسؤولي ورئيس مجلس الوزراء، وأشاد الرئيس السيسي بجهود الحكومة المصرية التي نفذت عدد من المشاريع المميزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.