التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

نتنياهو يطالب الرئيس الأمريكي بمنع السعودية من تخصيب اليورانيوم بنفسها

نتنياهو يطالب الرئيس الأمريكي بمنع السعودية من تخصيب اليورانيوم بنفسها

أفادت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، مساء أمس الجمعة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفض الطلب الذي تقدم به رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بشأن عدم تزويد المملكة العربية السعودية بمفاعل اليورانيوم.

وبحسب ما ذكره موقع روسيا اليوم فإن مصادر مطلعة نقلت للقناة العاشرة الإسرائيلية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي برفضه تزويد المملكة العربية السعودية بمفاعل النووي، لأنه إن لم تفعل أمريكا ذلك فسوف تقوم به الصين أو روسيا.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اجتمع يوم الإثنين الماضي بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وطلب نتنياهو منه في حال تم الموافقة على طلب المملكة العربية السعودية فيجب منعها من القيام بتخصيب اليورانيوم بنفسها، وذلك بوضع شرط في أي اتفاق يتم إبرامه بهذا الشأن.

وتأتي مخاوف حكومة الإحتلال الإسرائيلي في وقت تشهد فيه المملكة العربية السعودية وإسرائيل تقارب كبير، نتيجة توحدهم لتحقيق هدف واحد وبذل جهودهم من أجل تقليل النفوذ الإيرانية في المنطقة، ومنع تمدد نفوذ طهران في سوريا والعراق واليمن ولبنان.

يذكر أن المملكة العربية السعودية قد أعلنت في الآونة الأخيرة أنها تخطط للبدء بتنفيذ برنامجها الخاص، الذي يسمح لها بالاتجاه إلى الطاقة النووية وإنشاء ما يقارب 17 مفاعل نووي في المملكة.

وكانت المملكة العربية السعودية عقدت العديد من الصفقات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك خلال زيارته التاريخية للرياض في العام الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.