التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

غرفة عمليات الوزراء تتابع سير الانتخابات بمشاركة مندوبي الدفاع والداخلية والصحة

غرفة عمليات الوزراء تتابع سير الانتخابات بمشاركة مندوبي الدفاع والداخلية والصحة

قال رئيس غرفة العمليات المركزية التابعة لمجلس الوزراء ورئيس قطاع الأزمات والكوارث العميد علي هريدي، أن الغرفة منعقدة منذ الساعة السادسة صباحاً استعداداً لمتابعة سير عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والتي ستبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحاً في كافة محافظات جمهورية مصر  العربية.

وجاء ذلك بمشاركة مندوبين من وزارات الداخلية والدفاع والتنمية المحلية والصحة والكهرباء والنقل والعدل والتخطيط وهيئة الإسعافات المصرية، من أجل ضمان وسرعة تذليل العقبات التي من شأنها أن تعيق سير العملية الانتخابية.

وأضاف العميد علي هريدي أنه يتم التواصل مع كافة المحافظين في المحافظات عبر وسائل الاتصال المختلفة وشبكة الفيديو كونفرانس، للإطلاع على آخر تطورات الموقف والمشكلات التي قد تتسبب في إعاقة العملية الانتخابية.

وتجري الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام في كافة المحافظات المصرية بدء من اليوم الإثنين وحتى يوم الأربعاء الموافق 28 مارس، حيث يتنافس في الانتخابات الرئاسية المرشحان رئيس الجمهورية الحالي عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب الغد وموسى مصطفى موسى.
ويبلغ العدد الإجمالي للناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليون و78 ألف و138 ناخب، موزعين على 13 ألف و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل، وذلك بناءً علي البيانات التي أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث يباشرها 18 ألف قاضي، ويعاونهم حوالي 10 آلاف موظف في مهمة الإشراف على عملية الاقتراع، كما حصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسل أجنبي على تصاريح لمتابعة الانتخابات داخل مصر.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.