التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرارنا بشأن سوريا سيتم اتخاذه قريباً

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرارنا بشأن سوريا سيتم اتخاذه قريباً

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإطلاق صواريخ على سوريا، وذلك رداً على تهديدات مسؤولين روس بإسقاط أي صواريخ أمريكية يتم إطلاقها على روسيا وضرب مواقع إطلاقها.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن، أن القوات السورية أفرغت المطارات الرئيسية والقواعد العسكرية تحسبا لضربات أمريكي، كما أعلن الجيش السوري أنه يراقب الوضع في الأراضي السورية عن كثب، وأنه تم رصد تحركات للبحرية الأمريكية في الخليج.

وفي هذا السياق قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن القرار بشأن التحرك في سوريا سيتم اتخاذه قريباً جداً، كما أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الصحفيين أنه وفريقه ينظرون بشكل جدي للغاية إلى الوضع، وذلك عقب الهجوم الكيميائي المزعوم على بلدة دوما، في منطقة الغوطة الشرقية الواقعة بالقرب من العاصمة السورية دمشق.

ومن المتوقع أن قوى غربية تستعد لتوجيه ضربات عسكرية ضد قوات الرئيس السوري بشار الأسد، لكن روسيا حليفة دمشق تعارض اتخاذ هذا الإجراء.

من جانبه قال فاسيلي نيبينزيا مندوب موسكو في الأمم المتحدة، “”لا استطيع أن استبعد إمكانية نشوب حرب بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية”، وأضاف فاسيلي نيبينزيا للصحفيين أن “الأولوية حاليا هي تجنب خطر الحرب”.

أما في بريطانيا فقد أعلن مجلس الوزراء موافقته على “ضرورة اتخاذ إجراء” في سوريا، وذلك “لضمان عدم استخدام المزيد من الأسلحة الكيميائية”، حسبما أفاده مكتب رئيسة الحكومة، تيريزا ماي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.