التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

محافظ الإسكندرية يصدر قرار بتوفير مساكن لسكان العقار المنهار

محافظ الإسكندرية يصدر قرار بتوفير مساكن لسكان العقار المنهار

قال المهندس علي مرسي رئيس حي وسط الإسكندرية، أن العقار الذي إنهار اليوم الخميس في منطقة الأزاريطة تم إصدار قرار بإخلائه من السكان وكان من المفترض أن يتم إزالته في عام 2004، وقد صدر قرار الإزالة بسبب بناء أدوار مخالفة علي سطح المنزل ونتج عنه ميل العقار ولم يتم إزالة العقار بسبب عدم موافقة السكان علي إخلاء العقار.

وأشار المهندس علي مرسي أن عدد العائلة التي تضررت من العقار المنهار والعقار المقابل له 19 أسرة، وقد تم إخلاء العقارين من السكان مؤكد عدم وجود حالات وفاة أو إصابة، ويجري حالياً توفير مساكن بديلة لهذه الأسر في حي طوسون، حسب تعليمات وتوجيهات محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان.

ومنذ قليل أعلن محمد سلطان محافظ الإسكندرية أنه تم اتخاذ قرار بإيقاف ترام الرمل عن العمل في منطقة الأزاريطة، بسبب العقار الذي انهار اليوم وذلك تجنباً لوقوع الحوادث أو اهتزازات يمكن أن تعرض حياة المارين إلي الخطر حتي يتم  إزالة العقار بشكل كامل.

الجدير بالذكر أن العقار الذي انهار فجر اليوم الخميس في منطقة الأزاريطة تسبب في ميلان كبير بالعقار المقابل له، لكن بحمد الله لم يتسبب انهيار العقار في وقوع وفيات أو إصاباته، وتم قطع المياه والكهرباء والغاز عن العقار ليتم إزالته كلياً، وقد أكد محافظ الإسكندرية أن سكان العقار يعلمون جيداً أنه أيل للسقوط بسبب مخالفة البناء وقيام ملاك العقار بالبناء فوق سطح المبني.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.