التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

بعد مقتل مواطن في جزيرة الوراق المحافظة توقف تنفيذ قرار الإزالة مؤقتاً

بعد مقتل مواطن في جزيرة الوراق المحافظة توقف تنفيذ قرار الإزالة مؤقتاً

أفاد نائب محافظ الجيزة لشؤون الأحياء اللواء علاء الهراس، أن المعديات التي خصصت لنقل المواطنين من جزيرة الوراق توقفت عن عملها منذ فجر اليوم الإثنين 17 يوليو 2017، وستستأنف المعديات عملها مرة أخري في القريب العاجل وذلك بعد التواصل مع مديرية أمن الجيزة.

وأشار اللواء علاء الهراس أنه لم يتلقى أي قرارات إزالة ستقوم الحكومة بتطبيقها في جزيرة الوراق اليوم، مؤكد أنه لا نية لدخول الأجهزة الأمنية وقوات الشرطة إلي الجزيرة اليوم.

الجدير بالذكر أن المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء السفير سلطان، قد أعلن في تصريحات التلفزيونية التي أدلي بها يوم أمس، وفاة مواطن بينما أصيب 19 شخص آخرين من المواطنين المدنيين خلال اشتباكات وقعت بين قوات الأمن والمواطنين، أثناء قيامهم بإزالة تعديات علي أراضي الحكومة في جزيرة الوراق وسط النيل في محافظة الجيزة، مما أدي إلي إصابة 31 فرد من قوات الأمن.

موضح أن الحملة الأمنية التي نفذتها قوات الأمن كانت تهدف إلي إزالة واسترداد بعض أراضي الحكومة التي تم الاعتداء عليها من قبل المواطنين، وهي تابعة لوزارتي الأوقاف والري، وفوجئت قوات الأمن بقيام بعض المواطنين بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوبهم.

وقد أضاف أشرف سلطان أن “الدولة مستمرة في إزالة التعديات ولن يتم الانتهاء من تلك الإزالات دون إغلاق الملف تمامًا، حيث إن بعض أهالي منطقة جزيرة الوراق قاموا ببناء بعض الأراضي على أراض تابعة للدولة واستولوا أيضًا على بعض الأراضي الزراعية دون وجه حق، كما أن هناك تعديات على نهر النيل وهناك إرادة سياسية قوية لاسترداد تلك الأراضي” بحسب تعبيره.

الجدير بالذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع أحداث الوراق، واشتعلت أراء المواطنين الذين عبروا عن غضبهم واستياءهم من قرار الحكومة المصرية خاصاً بعد أن قتل أحد المواطنين جراء هذه الأحداث، فقد اتهم الكثير من المواطنين الحكومة أنها لا تطبق القانون سوى علي الفئات الضعيفة والمواطنين البسطاء، في الوقت الذي يقوم به المسؤولين والشخصيات العامة بنهب وسلب أراضي الدولة دون وجه حق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.