التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

تحديد موعد بدء الدراسة الجامعية والمدرسية للعام الدراسي الجديد 2018/2017

تحديد موعد بدء الدراسة الجامعية والمدرسية للعام الدراسي الجديد 2018/2017
جامعة القاهرة

موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد 2017-2018 أصبح الشغل الشاغل لطلاب الجامعات، وتم تحديد موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد بعد اجتماع المجلس الأعلى للتعليم في اجتماع عقده، بأن يوم السبت الموافق 16 سبتمبر من الشهر المقبل، هو أول أيام الدراسة بالجامعات للفصل الأول.

وكشفت مصادر بأنه اتفق كلاً من وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي، على موعد بدء الدراسة وتحديده رسمياً، بينما تم حسم الأمر على يد المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وتردد بعض الشائعات تناولها نشطاء على مواقع التواصل بان سيتم تأجيل الموعد حتى يوم 80 سبتمبر، وبعد البحث في الأمر اتضح أن موعد الدراسة الرسمي للجماعات هو يوم 16 من سبتمبر القادم دون وجود أي نية للتأجيل.

وفي المجلس الذي عقد ظهر يوم السبت الماضي برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، طلب الوزير بالوقوف لدقيقة حداداً على ضحايا قطاري الإسكندرية، داعياً المولى أن يتغمدهم برحمته وأن يصبر أهاليهم.

كما وأشاد الوزير عبر كلمته التي ألقاها على الحضور بالانضباط والأداء الجيد والمسئول في المستشفيات التابعة لجامعة الإسكندرية، عندما تعامل الأطباء مع المصابين في حادث قطاري الإسكندرية مؤخراً، وتوجه الوزير بالشكر إلى موظفين المستشفى والأطباء وعميد كلية الطب ورئيس الجامعة للتجاوب السريع مع الموقف، وتقديم المساندة والرعاية الطبية للمصابين في الحادث.

 

ورحب الوزير برؤساء الجامعات الجديد وهم كلاً من، الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور سيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، والدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، متمنياً لهم التوفيق من الله في مهامهم وتحقيق المزيد من الإنجازات في مسيرتهم الجامعية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.