التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

فتح باب التقدم إلكترونياً للمدارس اليابانية عبر رابط موقع وزارة التعليم

فتح باب التقدم إلكترونياً للمدارس اليابانية عبر رابط موقع وزارة التعليم
المدارس اليابانية

قام الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن فتح باب التقدم للالتحاق بـــ المدارس المصرية اليابانية، و ذلك بشكل إلكتروني على رابط الموقع، بدءاً من اليوم الأربعاء الموافق السابع عشر من شهر سبتمبر 2017.

إذ قد صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأستاذ الدكتور طارق شوقي بأن الدراسة بالمدارس المصرية اليابانية سوف تبدأ فعلياً اعتباراُ من يوم الأحد الموافق الخامس عشر من شهر أكتوبر القادم، و أضاف أن التقديم سوف يشمل عدد ثمانية مدارس يابانية على مستوى الجمهورية بأكملها.

و أشار سيادته أيضاً إلى إن وزارة التربية والتعليم تقوم في الفترة الحالية بإجراء دراسة مع سيادة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بشأن لائحة العمل الخاصة بالمدارس اليابانية المصرية، وأضاف أن القيام بتجهيز المدارس يعد عملاً مرهقاً إلى جانب أن العمل على تدريب مجموعة عمل  من معلمين ومعلمات، وإداريين، وإداريات أخذ من الوقت الكثير.

و في سياق هذا صرح أيضاً سيادة وزير التربية والتعليم، بإن يوجد عدد من المدارس المصرية اليابانية تحت الإنشاء على مستوى بعضاً من المحافظات، و سوف يتم الإعلان عن افتتاحه، و التقدم لالتحاق الطلاب والطالبات به خلال العام الدراسي القادم بمشيئة الله.

يأتي هذا في ظل قيام الأستاذ الدكتور طارق شوقي بزيارة القاعات الخاصة برياض الأطفال داخل المدرسة اليابانية المصرية في محافظة السويس بالإضافة إلى تفقده للفصول المدرسية التي تخص المرحلة الابتدائية، و كذلك  الصالات الخاصة بممارسة الرياضة، وفناء المدرسة حتى يتأكد تماماً من القيام بتنفيذ جميع المواصفات اللازمة وفقاً للتجربة اليابانية.

و للتقديم إلكترونياً على المدارس المصرية اليابانية على رابط موقع وزارة التربية والتعليم  من هنا

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.