التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

المجموعة الأولى تطلق مشروع بالساحل الشمالي العام القادم باستثمارات 4 مليار جنيه

المجموعة الأولى تطلق مشروع بالساحل الشمالي العام القادم باستثمارات 4 مليار جنيه
مشاريع وحدات سكنية وعقارات

تعتزم مجموعة التطوير العقاري الأولى لمجمع كنز إطلاق مشروع سياحي جديد في منطقة خليج فوكا بالساحل الشمالي بإجمالي استثمار أولي بقيمة 4 مليار جنيه مصري.

وقال رئيس المجموعة بشير مصطفى، إن المشروع يقام على مساحة 95 فداناً مملوكة للشركة، تم شراؤها من هيئة تنمية السياحة، وسيتم تنفيذها على أربع مراحل.

وأضاف مصطفى أن المشروع سيكون مشروع ترفيهي متكامل، مشيراً إلى أن تصاريح البناء تصدر حالياً للمشروع.

وأشار إلى أن تنفيذ المرحلة الأولى سيبدأ في منتصف العام المقبل، والذي يشمل 800 وحدة سكنية تمثل نحو 50٪ من إجمالي عدد وحدات المشروع.

وسيتم تنفيذ المرحلة الأولى باستثمارات قدرها مليار جنيه، وسيتم الانتهاء منها وتسليمها بحلول عام 2021.

وقال: أن المشروع يضم فندقاً من فئة أربع نجوم، وأن الشركة تبدأ بالتفاوض مع العلامة التجارية المسؤولة عن إدارتها بمجرد حصولها على تراخيص من الجهات المعنية.

وأضاف مصطفى: “المشروع ممول ذاتياً، وأيضاً من خلال إيرادات التسويق الخاصة بالجزء السكني، قد تضطر الشركة إلى اللجوء إلى البنوك لتمويل المشروع، ولكن ارتفاع سعر الفائدة على الإقراض يضع أعباء إضافية على المطورين”.

وتمتلك الشركة مجمع كنز في مدينة 6 أكتوبر على 30 فداناً، وهو يتألف من أربع مراحل، بمجموع 3501 وحدة، تم تسويق حوالي 720 وحدة و 900 وحدة تم بناؤها.

وقال مصطفى انه تم الانتهاء من ثلاث مراحل وتم تسويق مرحلتين، وتقوم الشركة حالياً بتسويق المرحلة الثالثة وبلغت المبيعات 60٪.

وأضاف مصطفى أن الشركة ستبدأ بتسويق المرحلة الرابعة على التوالي بعد المرحلة الثالثة، مشيراً إلى أن تنفيذ المرحلة الرابعة والأخيرة سيبدأ في يناير لإنهاء تنفيذ وتسويق المشروع بأكمله خلال عامين.

وأشار إلى أن إجمالي استثمارات المشروع يبلغ نحو مليار جنيهاً.

وتهدف الشركة إلى تحقيق مبيعات بقيمة 200 مليون جنيه في مشروع كنز خلال العام الحالي، وكشف مصطفى عن خطة الشركة لتنفيذ مشروع جديد في العين السخنة بمساحة 85 فدان، مشروع سياحي سكني.

وتوقع أن يحصل على الأرض من هيئة تنمية السياحة في غضون ستة أشهر لبدء إعداد تصاميم المشروع، وتخطط المجموعة الأولى لتنفيذ مشروع تجاري جديد في الشيخ زايد الشهر المقبل، يضم 170 وحدة من مختلف الأحجام.

كما تخطط الشركة لبيع الوحدات الإدارية والطبية وتأجير الوحدات التجارية لضمان جودة معينة للمشروع مع الإدارة المستمرة للوحدات التجارية وفقا لما ذكره مصطفى، وتوقع أن يكون المشروع جاهزا للعمل بحلول عام 2020.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.