التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

السيسي يفتتح مركزاً جديداً للمؤتمرات الدولية في القاهرة الجديدة

السيسي يفتتح مركزاً جديداً للمؤتمرات الدولية في القاهرة الجديدة
السيسي يفتتح مركز المنارة للمؤتمرات

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين 9 أكتوبر 2017، مركز المنارة للمؤتمرات والمعارض الدولية الجديدة على هامش حضوره ندوة تثقيفية للقوات المسلحة، وجاءت هذه الندوة كجزء من احتفالات الدولة بالذكرى الـ44 لانتصار حرب 6 أكتوبر عام 1973.

ورافق رئيس الوزراء شريف إسماعيل ووزير الدفاع صدقي صبحي ووزير الإنتاج العسكري محمد العصار الرئيس السيسي، واستضافت الندوة كبار قادة القوات المسلحة.

وتفقد السيسي المركز الواقع في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، واستمع إلى شرح مفصل عن استعدادات المركز ومعداته، كما قام بتفتيش معرض فني لرابطة المحاربين في المركز والمنتجات التي قدمتها عائلات الشهداء.

كما قام الرئيس المصري بتفقد معرضاً لمنتجات الشباب، واستمع إلى شرح مفصل من قبل وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي حول صنع وأنواع المنتجات، والتقى الرئيس أيضاً بمجموعة من قدامى المحاربين من حرب 6 أكتوبر، وشمل المعرض المنتجات الجلدية، والسيراميك، والزجاج، والحرف الخشبية، فضلاً عن قسم للأطراف الصناعية.

وحضر الندوة عدد من الشباب، وكشف النقاب عن اللوحة التذكارية لافتتاح المركز.

وبالمثل، خلال يوم الذكرى الـ44 للانتصار يوم الأربعاء الماضي، التقى السيسي بالقوات المسلحة كجزء من احتفالات انتصار حرب 6 أكتوبر عام 1973، وقبل الاجتماع، زار الرئيس المقابر من الجندي المجهول وحتى الرئيسين السابقين أنور السادات وجمال عبد الناصر.

وعلى هامش الندوة، كرم السيسي لاعبي المنتخب المصري لكرة القدم للفوز على منتخب الكونغو خلال مباراة يوم الأحد، والتي بفضها أرسلت مصر إلى المشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا للمرة الأولى منذ عام 1990.

وشكر الرئيس لاعبي المنتخب قائلا: “وبجهودكم خلال ساعة ونصف، جعلتم قلوب 100 مليون مصري سعيد”، كما وجه السيسي شكر خاص إلى الجناح محمد صلاح الذي سجل هدفين الفريق، وأتاح الفرصة أمام مصر للفوز بتصفيات كأس العالم 2018 في روسيا للمرة الأولى منذ 28 عاما.

مع الألعاب النارية والأعلام، احتفل الآلاف من المصريين في ميدان التحرير في القاهرة بعد المباراة، وقد تلقت مصر تهاني من الأطراف الوطنية والدولية، والتقى السيسي بأعضاء الفريق الوطني في الصباح الباكر قبل الندوة، وقرر منح 1.5 مليون جنيه لكل لاعب من لاعبي المنتخب الوطني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.