التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

من هو فريتيوف نانسين؟ الذي يحيي جوجل ذكرى ولادته اليوم

من هو فريتيوف نانسين؟ الذي يحيي جوجل ذكرى ولادته اليوم
فريتيوف نانسين - Fridtjof Nansen

يحيي محرك البحث العالمي جوجل ذكرى ولادة النرويجي فريتيوف نانسين اليوم، ودائماً ما يهتم محرك البحث الأشهر عالمياً بتغيير شعاره الخاص بصورة أخرى تعبر عن تذكار أو مناسبة، ليكون دائماً سبباً في نشر المعرفة ومنبهاً لأهم الأحداث العالمية.

من هو فريتيوف نانسين؟

فريتيوف نانسين هو مستكشف نرويجي، ولد في يوم 10 أكتوبر لعام 1861، وتوفي في 13 ماي سنة 1930، ويعود الفضل له في أول رحلة استكشافية قطبية نرويجية، ويعتبر أول شخص اقترب من القطب الشمالي.

دخل فريتيوف نانسين الجامعة في عام 1881 لدراسة علم الحيوان، وعمل في متحف برجن بعد تخرجه، وبدأ بحثه على النظام العصبي للحيوانات المائية.

وخلال الحرب العالمية الأولى عين نانسين رئيساً للبعثة النرويجية في واشنطن، وفي عام 1919 أصبح رئيس البعثة النرويجية في عصبة الأمم، أمام في 1 سبتمبر لعام 1921 أصبح أول مفوض سامي للاجئين لعصبة الأمم.

في 5 يوليو سنة 1922 تمت المصادقة في جينيف على جواز فريتيوف نانسين الذي يسمح للأشخاص المهجرين الحصول على هوية، إثر هذا الاتفاق حصل نانسين على جائزة نوبل للسلام، وتولى عملاً من سنة 1921 وحتى 1923 مع الصليب الأحمر كمسؤول عن التغذية.

جوائز حصل عليها:

حاز فريتيوف على جائزة نوبل للسلام سنة 1922، وأيضاً على الميدالية الذهبية عام 1891، كما وحاز على وسام قائد جوقة الشرف، وترتيب القديس ستانيسلاوس من الدرجة الأولى، فارس الوسام الفيكتوري الملكي.

وفاة فريتيوف نانسين:

توفي في 13 ماي سنة 1930، تم إطلاق اسمه على شرخ في القمر والمريخ في خطوة تذكارية تكريماً له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.