التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

البرتغال تحسم القمة أمام سويسرا وتتأهل رسمياً إلي مونديال روسيا

البرتغال تحسم القمة أمام سويسرا وتتأهل رسمياً إلي مونديال روسيا
البرتغال تحسم القمة أمام سويسرا وتتأهل رسمياً إلي مونديال روسيا

حسم المنتخب البرتغالي موقعة القمة التي جمعته بضيفه منتخب سويسرا على ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة يوم أمس الثلاثاء، وذلك عقب فوزه على حساب ضيفه بهدفين مقابل لا شئ في إطار الجولة العاشرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلي كأس العالم 2018 م على الأراضي الروسية.

وبذلك إنتزع المنتخب البرتغالي صدارة المجموعة الثانية من نظيره منتخب سويسرا الذي تصدر بدوره المجموعة على مدار عام كامل أي منذ إنطلاقة مشوار التصفيات، ولكنه فشل في نهاية المطاف في التأهل بشكل مباشر إلي المونديال وكان مصيره هو خوض الملحق النهائي للقارة الأوروبية، على أن يتعرف على منافسه في الملحق حينما يُجري الإتحاد الأوروبي لكرة القدم القرعة في اليوم السابع عشر من شهر أكتوبر الحالي.

وسجل أهداف المنتخب البرتغالي كلاً من المدافع السويسري يوهان دجورو بالخطأ في مرماه في الدقيقة الحادية والأربعين، ومن ثم تمكن المهاجم البرتغالي الواعد أندري سيلفا من مضاعفة تقدم منتخب بلاده بإحرازه للهدف الثاني في الدقيقة السابعة والخمسين وسط دفاع سويسري بدا عليه الإرتباك وعدم التنظيم على عكس بقية مشواره في التصفيات.

وبالتالي حصد المنتخب البرتغالي بعد نهاية مشواره في التصفيات 27 نقطة والتي حققها من خلال فوزه في 9 مباريات وفي مقابل ذلك تعرض للخسارة في مباراة واحدة فقط جائت على يد المنتخب السويسري في الجولة الأولى من عمر التصفيات، أما المعدل التهديفي للمنتخب البرتغالي فكان مثالياً للغاية حيث تمكن من تسجيل 32 هدفاً في 10 مباريات وفي مقابل ذلك لم تستقبل شباكه سوى 4 أهداف فقط.

وعلى الرغم من أن الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو لم يتمكن من التسجيل في المباراة الآخيرة لمنتخب بلاده في التصفيات، إلا أنه ساهم بشكل كبير في إنتصار المنتخب البرتغالي في هذه المباراة الصعبة للغاية، ولكن ذلك لن يُرضيه بكل تأكيد وخاصة في ظل عدم تمكنه من الفوز بلقب هداف التصفيات الحالية، حيث سجل الدون كريستيانو رونالدو 15 هدفاً وفي مقابل ذلك سجل المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي 16 هدفاً.

ويبقى الهدف الرئيسي للمنتخب البرتغالي هو ليس فقط التأهل إلي مونديال روسيا المقبل، ولكنه يرغب أيضاً في المنافسة وبقوة على اللقب العالمي والذي سيبحث عن الفوز به للمرة الأولى في تاريخه، علماً بأن المنتخب البرتغالي سيدخل إلي المونديال بمعنويات عالية للغاية وخاصة وأنه يُعتبر بطل القارة الأوروبية بعدما فاز بلقب كأس أمم أوروبا في صيف العام الماضي 2016 على أرضر دولة فرنسا.

ومن جهته يمتلك مدرب المنتخب البرتغالي فيرناندو سانتوس العديد من النجوم الصاعدة إضافة إلي العناصر البارزة صاحبة الخبرة الكبيرة، على أن يكون مضطراً لإختيار قائمة مكونة من 23 لاعباً فقط قبيل إنطلاقة المونديال بأسبوع واحد فقط في حالة التأخير عن الإعلان عن هذه القائمة.

ومن المتوقع أن لا تخرج قائمة المنتخب البرتغالي عن الأسماء التالية: روي باتريسيو – أنطوني لوبيز – بيتو – سيدريك سواريس – جوزيه فونتي – كيبلير بيبي – نيلسون سيميدو – برونو ألفيس – أنطونيس – نيتو – إليسيو – ريكاردو كواريزما – غونزالو غيديش – جواو موتينيو – برناردو سيلفا – ويليام كارفاليو – برونو فيرنانديز – دانيلو بيريرا – ريناتو سانشيز – جواو ماريو – جيلسون مارتينيز – أندري غوميش – إيدير – أندري سيلفا – لويس ناني – كريستيانو رونالدو.

وكان المنتخب البرتغالي قد فشل في تقديم أوارق إعتماده في كؤوس العالم في السنوات القليلة السابقة، وذلك على الرغم من أنه يمتلك في صفوفه أفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو، والذي سيجد كل الآمال معلقة عليه هذه المرة من أجل قيادة المنتخب البرتغالي نحو اللقب العالمي الأول له في التاريخ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.