التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

سعر الدولار اليوم في مصر الجمعة 2017/10/20 يواصل مساره بالتراجع أمام الجنيه المصري

سعر الدولار اليوم في مصر الجمعة 2017/10/20 يواصل مساره بالتراجع أمام الجنيه المصري
سعر الدولار اليوم في البنوك

افتتح سعر الدولار اليوم في مصر تعاملاته الرسمية في البنوك الحكومية والخاصة العربية والأجنبية، الجمعة 20 أكتوبر 2017، بنفس الأسعار التي اختتم بها تعاملاته يوم أمس الخميس، إذ بلغ متوسط سعر الدولار مقابل الجنيه المصري حتى اللحظة متوسط 17.50 جنيهاً في معظم بنوك النقد العاملة في البلاد، ومن المتوقع أن يواصل الدولار الأمريكي هذا التراجع حتى انتهاء عطلة البنوك الأسبوعية.

وسجل سعر الدولار اليوم، في عدد من البنوك المصرية، 17.59 جنيه للشراء و17.69 جنيه للبيع، في حين تراوحت أسعار الدولار في البنك المركزي المصري بافتتاح تعاملاته 17.57 جنيه للشراء، و17.68 جنيه مصري للبيع، وهو الأخر يستقر على نفس الأسعار التي سجلها بنهاية تعاملات الأمس، بينما بلغت العملة الخضراء في بنك HSBC متوسط 17.62 للشراء كأعلى سعر للشراء، و17.68 كأقل سعر للبيع في مصرف أبو ظبي الإسلامي.

وعلى صعيد السوق السوداء، بلغ سعر الدولار اليوم فيها منذ ختام تعاملات الأسبوع الماضي، متوسط سعر 17.63 جنيه مصري للشراء، و17.73 جنيهاً للبيع، مع اختلاف طفيف من محافظة لأخرى، وتشهد السوق الموازي ثبات تام في حركة التداول وإقبال المتداولين الذي باتوا يفضلون التعاملات الرسمية البنكية أكثر.

باتت سعر العملات الأجنبية في مصر وفي مقدمتها الدولار الأمريكي، تتحكم بشكل كبير في جميع المناحي الحياتية بتحكمها في أسعار جميع السلع، والذهب هو من بين السلع التي تتحكم بها العملة الأمريكية إلى حدٍ كبير، إذ يرتبط المعدن الأصفر بعلاقة تكاملية مع الدولار، فكلما ارتفع سعر صرف الورقة الأمريكية ارتفع معها الذهب والعكس تماماً.

كما وتتحكم العملة الخضراء بسلع أخرى عديدة غير الذهب، من بينها مواد البناء كالحديد والأسمنت، والمواد التموينية الأساسية المتطلبة، إذ أن السلع المستوردة يقيم سعرها بسعر الدولار، بعكس السلع المحلية التي دائماً ما تكون في متناول أيدي الطبقات البسيطة من المجتمع، أما السلع المستوردة فهي تخضع للعرض والطلب.

بنك HSBC يقدم أعلى سعر لشراء الدولار بقيمة ١٧٫٦٢ جم منذ 2 يوم
مصرف أبو ظبي الإسلامي يقدم أقل سعر لبيع الدولار ١٧٫٦٨ جم منذ 2 يوم

ويشهد سعر الدولار خلال الأيام الحالية حالة شبه مستقرة، نظراً لتمكن البنك المركزي المصري بفضل سياسته الحكيمة بالتعاون مع جميع الوزارات في البلاد، تحجيم سعر الدولار أمام الجنيه المصري، والقضاء على السوق السوداء التي لطالما كانت تتلاعب في أسواق الصرف من خلال قرار تعويم الجنيه، لتصبح البنوك هي سيدة الموقف والمتحكم الأول في سوق صرف العملات الأجنبية والعربية بمختلف أنواعها.

سعر الدولار اليوم في مصر بجميع البنوك المصرية

وكان البنك المركزي المصري قد أصدر قرار تعويم الجنيه المصري بالتعاون مع الحكومة المصرية في العام الماضي، وذلك في خطوة منه للقضاء أو الحد من ظاهرة السوق السوداء التي سيطرت على نسبة كبيرة من التعاملات المالية، ما أثار ضجة كبيرة في الأسواق المصرية وخسارة عدد كبير من المستثمرين، نتيجة التلاعب بأسعار الصرف بطرق غير قانونية لم يشرعها المركزي المصري.

 

سعر اليورو الأوروبي بالبنوك

ووصولاً إلى عملة القارة العجوز أوروبا، فلا يزال سعر اليورو الأوروبي اليوم في مصر يواصل مساره بالصعود، وذلك انطلاقاً من بداية الشهر الجاري، ليسجل أرقاماً فلكية في عدداً من البنوك المصرية، إذ بلغ سعر صرف اليورو اليوم في البنك المركزي المصري 20.7 جنيهاً للشراء، و20.92 جنيه للبيع، بينما بلغ  متوسط السعر في البنك الأهلي المصري متوسط 20.7 جنيه للشراء، و20.99 جنيه مصري للبيع، وفيما يلي جدولاً تفصيلياً عن أخر أسعار سجلها اليورو الأوروبي أمام العملة المحلية بعدد من بنوك النقد الأجنبي والعربي العاملة في مصر.

سعر الريال السعودي اليوم

سجل سعر العملة السعودية بافتتاح تعاملات اليوم الاثنين 17 أكتوبر ثباتاً، ليبلغ حوالي 4.69 جنيه مصري للشراء، و4.71 جنيهاً للبيع بحسب أخر بيانات صادرة عن عدد من البنوك المصرية العاملة في البلاد، مع ملاحظة اختلاف فروق بسيطة من بنك لأخر.

ويرتفع سعر الريال السعودي في موسم الحج والعمرة، وهو الوقت الذي يكثر فيه الطلب على شراء الريال من قِبل المسافرين المصريين إلى المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.