التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

موناكو يشد الرحال إلي ليون ساعياً لخطف الصدارة ولو مؤقتاً

موناكو يشد الرحال إلي ليون ساعياً لخطف الصدارة ولو مؤقتاً
موناكو ينزل ضيفاً ثقيلاً على ليون

يستعد فريق موناكو لكي يحل ضيفاً ثقيلاً على نظيره فريق أولمبيك ليون في يوم الجمعة 13/10/2017 على ملعب بارك أويل بمدينة ليون، وذلك في إطار الجولة التاسعة من الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2017 – 2018.

ولا شك أن فريق موناكو سيسعى لحصد النقاط الثلاث من هذه المباراة الصعبة بأي وسيلة ممكنة، وذلك من أجل الإنقضاض على صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي ولو بشكل مؤقت حتي يلعب المتصدر فريق باريس سان جيرمان مباراته السهلة في هذه الجولة خارج أرضه أمام فريق ديجون.

وعلى الرغم من أن الفوز هو هدف فريق موناكو إلا أن مدربه البرتغالي الواعد ليوناردو جارديم يُدرك جيداً أن المباراة سوف تكون في غاية الصعوبة على الطرفين، وخاصة على فريق الإمارة نظراً لكونه سيخوض اللقاء خارج أرضه وبعيداً عن جماهيره، وإضافة لذلك أيضاً فإن جميع الفرق عائدة من فترة التوقف الدولي والتي إستمرت على مدار 10 أيام تقريباً، مما سيكون له تأثير كبير على جميع الأندية وخاصة الأندية التي تمتلك في صفوفها العديد من اللاعبين الدوليين.

موعد مباراة موناكو وأولمبيك ليون والقناة الناقلة للمباراة

ستُقام المباراة المرتقبة بين موناكو وأولمبيك ليون في يوم الجمعة 13/10/2017 في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة والتاسعة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة، علماً بأن المباراة سوف يتم بثها على القمر الصناعي نايل سات عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس والتي تملك الحقوق الحصرية لنقل الدوري الفرنسي، أما القناة الناقلة للمباراة فهي بي إن سبورتس HD 6 المشفرة بتعليق المغربي جواد بده.

قراءة في مشوار موناكو في الدوري الفرنسي حتى الآن

يُعد مشوار فريق موناكو في الموسم الحالي حتى هذه اللحظة مثالياً للغاية، وخاصة وأن فريق الإمارة قد رحل عنه قبيل إنطلاقة الموسم الحالي العديد من نجومه البارزة، مما جعل الجميع يتوقع أن فريق موناكو لن يتمكن من المنافسة على أي شئ في الموسم الحالي، ولكن فريق موناكو وتحت قيادة مدربه الواعد ليوناردو جارديم أثبت بأنه قادر على صناعة النجوم في كل موسم مهما رحل عنه من أسماء لامعة.

ولعل أبرز دليل على ذلك هو أن فريق موناكو قد رحل عنه في مطلع الموسم الحالي العديد من ركائزه الأساسية، وهم الظهير الأيسر الفرنسي بنجامين ميندي ومتوسط الميدان الفرنسي تيموي باكايوكو وصانع الألعاب البرتغالي برناردو سيلفا والمهاجم الفرنسي كيليان مبابي، وعلى الرغم من ذلك إلا أن فريق موناكو تمكن حتى الآن من حصد 19 نقطة بعد مرور 8 جولات من عمر الدوري الفرنسي، وإضافة لذلك أيضاً يتواجد فريق الإمارة حالياً في المركز الثاني في ترتيب الدوري الفرنسي وبفارق 3 نقاط فقط عن صاحب الصدارة فريق باريس سان جيرمان.

ولكن ذلك لا يمنع أيضاً أن فريق موناكو لا يزال لم يصل بعد إلي المستوى الذي كان عليه في الموسم الماضي، وهو الأمر الذي لا يبدو غريباً في كل الأحوال نظراً للتغييرات العديدة التي حدثت في صفوف الفريق، وبالتالي فإن كل العناصر الجديدة والشابة بصفة خاصة تحتاج إلي المزيد من الوقت من أجل التأقلم مع أسلوب المدرب ليوناردو جارديم.

وإذا ألقينا نظرة على الموسم الماضي سنجد أن فريق موناكو لم يتألق بشكل لافت للغاية وأصبح مرشحاً للظفر بالألقاب إلا مع إنطلاقة الدور الثاني من عمر الموسم، لذا لن تتأثر جماهير نادي الإمارة بأي تعثر لفريقها سواء على الصعيد المحلي أو على الصعيد الأوروبي طوال الدور الأول من عمر الموسم الحالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.