التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

عامر حسين يؤكد إستحالة تأجيل أي لقاء محلي في مصر في الموسم الحالي

عامر حسين يؤكد إستحالة تأجيل أي لقاء محلي في مصر في الموسم الحالي
عامر حسين

أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالإتحاد المصري لكرة القدم أنه من المستحيل أن يتم تأجيل أي مباراة محلية في الكرة المصرية في الموسم الحالي، وذلك سواء كان في مسابقة الدوري المصري الممتاز أو في مسابقة كأس مصر.

ويأتي ذلك الأمر بعدما طلب الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا من كافة الإتحادات المحلية بضرورة إنهاء كل المسابقات المحلية سواء بطولات الدوري أو بطولات الكؤوس في منتصف شهر مايو من العام المقبل 2018، وذلك حتى تتفرغ كل المنتخبات المتأهلة إلي المونديال من أجل المشاركة في كأس العالم 2018 على الأراضي الروسية والذي سينطلق تحديداً في شهر يونيو من العام المقبل.

وفي سياق تصريحاته لوسائل الإعلام المصرية قال عامر حسين أيضاً أن لجنة المسابقات بالإتحاد المصري لكرة القدم قامت بوضع جدول مباريات الدوري المصري الممتاز وكأس مصر على أساس إحتمالية تأهل منتخب الفراعنة إلي المونديال المقبل، وبالتالي فإن تأهل المنتخب المصري رسمياً إلي المونديال لن يؤثر تماماً على البطولات المحلية، مؤكداً في الوقت ذاته أن الموسم المحلي سوف ينتهي تحديداً في يوم 20 مايو من العام المقبل.

مما سيمنح المنتخب المصري فرصة مثالية من أجل التحضير للمونديال وإقامة معسكره الإعدادي قبلها، ولكن التخوف الرئيسي يبقى في قدرة العناصر المشاركة في الدوري المصري والتي سيتم الإستعانة بها في صفوف المنتخب المصري على التحمل بدنياً من أجل المشاركة في أكبر محفل رياضي دولي على مستوى العالم بأكمله.

وفي ختام تصريحاته أشار عامر حسين إلي أن المواسم الماضية كانت صعبة للغاية على لجنة المسابقات، ولكن الموسم الحالي لا يوجد أي بديل أمام لجنة المسابقات بخصوص تأجيل أي مباراة لأي فريق مهما كانت الأسباب.

وعقب مرور 5 جولات حتى الآن من عمر الدوري المصري تم تأجيل 3 مباريات لفريق الأهلي بسبب مشاركته في دوري أبطال أفريقيا، وبكل تأكيد لن يقتصر الأمر على ذلك فحسب وخاصة في حالة نجاح فريق الأهلي في التأهل إلي الدور النهائي من عمر المسابقة الأفريقية، أما الصعوبات والمعاناة فسوف تجدها لجنة المسابقات مع مطلع العام الجديد 2018 وتحديداً حينما تنطلق الأدوار التمهيدية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا ومسابقة كأس الإتحاد الأفريقي في ظل تواجد 4 أندية في المسابقات الأفريقية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.