التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

السيسي سيحضر “القمة الثلاثية” مع نظرائه القبارصة واليونانيين في نوفمبر المقبل

السيسي سيحضر “القمة الثلاثية” مع نظرائه القبارصة واليونانيين في نوفمبر المقبل
قمة مصر واليونان وقبرص

من المقرر أن يحضر الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” قمة ثلاثية مع نظرائه اليونانيين والقبارصة في نيقوسيا عاصمة قبرص، وذلك في شهر تشرين الثاني / نوفمبر القادم.

وذكرت وسائل إعلامية رسمية، بأن السيسي بحث اليوم الاثنين مع رئيس الوزراء شريف إسماعيل وضع مشاريع الإعلان المشترك الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص.

وحضر الاجتماع وزراء الدفاع والشؤون الخارجية والداخلية والصحة والعدالة، بالإضافة إلى رؤساء جهاز المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية، وتم خلال اللقاء بحث الاستعدادات التي قام بها السيسي إلى فرنسا.

وفي الآونة الأخيرة، ترتبط مصر بعلاقات قوية مع اليونان وقبرص، إذ زار السيسي اليونان في ديسمبر 2015 في زيارة استمرت ثلاثة أيام، وخلال الزيارة بحث السيسي مع نظيره اليوناني تعزيز العلاقات الثنائية وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

في أكتوبر 2016، عقدت الجولة الرابعة من القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان في القاهرة، ونتيجة للقمة، وافقت الدول الثلاث على العمل على تنفيذ مشروعات في مجالات الطاقة والنقل البحري والسياحة والزراعة، وتضمنت القمة أيضاً مناقشات حول أزمة الهجرة غير الشرعية والتدفق المستمر للاجئين من الأزمات في جميع أنحاء المنطقة.

في ديسمبر 2016، شاركت البحرية المصرية والقوات الجوية في تدريبات عسكرية مشتركة يطلق عليها إسم”ميدوسا 2016″ مع القوات اليونانية في اليونان، وشملت التدريبات عمليات التفتيش البحرية، والبحث، والبحث والإنقاذ، والتدريب للبعثات البحرية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.