التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

موعد مباراة الأهلي والإتحاد بالدوري السعودي اليوم السبت 21-10-2017

موعد مباراة الأهلي والإتحاد بالدوري السعودي اليوم السبت 21-10-2017
موعد مباراة الأهلي والإتحاد

يصطدم فريق الأهلي بضيفه فريق الإتحاد في يوم السبت 21/10/2017 في ديربي مدينة جدة وفي واحدة من أقوى وأبرز قمم الدوري السعودي على أرضية ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة والمعروف بالجوهرة المشعة، وذلك في إطار الجولة السابعة من مسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين للموسم الحالي 2017 – 2018.

وسيبحث فريق الأهلي بكل تأكيد مع مدربه الأوكراني سيرجي ريبروف عن الإنتصار ولا شئ غيره، وذلك من أجل الحفاظ على صدارته لجدول ترتيب الدوري السعودي حتى وإن كان ذلك بشكل مؤقت لحين إنتهاء مباراة فريق الهلال المؤجلة في وقت لاحق.

أما فريق الإتحاد فسوف يكون له الهدف ذاته مع مدربه التشيلي خوسيه لويس سيرا، وذلك من أجل الإقتراب أكثر من معركة الصدارة وخاصة وأنه قريباً للغاية منها مما يجعل فوزه في هذه المباراة المنتظرة يُدخله من جديد في حسابات الصراع والمنافسة بقوة على لقب الدوري السعودي في الموسم الحالي.

ولكن بعيداً عن حسابات جدول ترتيب الدوري السعودي بالنسبة لكلاً من الفريقين، فإن ديربي مدينة جدة له حسابات أخرى مختلفة تماماً عن أي نقاط أو حسابات معقدة على مستوى الترتيب، ولعل ما سيُزيد من إثارة موقعة الديربي كثيراً كما هو معتاد دائماً الحضور الجماهيري الغفير في مدرجات ملعب الجوهرة المشعة وخاصة من جانب جماهير الأهلي نظراً لآن المباراة تُقام على أرضه.

موعد مباراة الأهلي والإتحاد والقناة الناقلة للمباراة

سوف تُقام مباراة ديربي مدينة جدة بين فريق الأهلي وضيفه فريق الإتحاد في يوم السبت 21/10/2017 على أرضية ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة والمعروف بالجوهرة المشعة، وذلك في تمام الساعة 19:55 مساءً بتوقيت مكة المكرمة و18:55 مساءً بتوقيت القاهرة، علماً بأن المباراة سوف يتم بثها على القمر الصناعي عرب سات عبر شبكة قنوات إم بي سي برو سبورت والتي تملك الحقوق الحصرية لنقل مسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، أما القناة الناقلة للمباراة فهي إم بي سي برو سبورت 1 على أن يتولى التعليق على موقعة الديربي كلاً من فارس عوض على القناة الصوتية الأولى وفهد العتيبي على القناة الصوتية الثانية.

قراءة في أخر 5 مباريات للفريقين في الدوري السعودي

لم يعرف فريق الأهلي على الإطلاق طعم الخسارة في أخر 5 مباريات خاضها في الدوري السعودي، حيث حقق الفوز في 4 مباريات وسقط في فخ التعادل في مباراة واحدة، وكانت هذه المباراة قد إنتهت على وقع التعادل بهدف لمثله أمام ضيفه فريق النصر في إحدى كلاسيكات الكرة السعودية.

أما الإنتصارات الأربعة التي حققها فقد جائت على أرضه على حساب ضيفه فريق الفتح بأربعة أهداف مقابل لا شئ وعلى حساب ضيفه فريق الرائد بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، كما جائت أيضاً خارج أرضه على حساب فريق الباطن بهدفين مقابل هدف واحد وعلى حساب فريق الشباب بخمسة أهداف مقابل هدفين.

أما على الجانب الآخر فلم يعرف فريق الإتحاد طعم الخسارة سوى في مباراة واحدة فقط وفي مقابل ذلك حقق الفوز في لقائين كما أنه سقط في فخ التعادل في لقائين أخرين، وقد جائت الخسارة الوحيدة خارج أرضه على يد فريق الفيصلي بهدفين مقابل هدف واحد.

بينما سقط في فخ التعادل على أرضه أمام ضيفه فريق الهلال بهدف لمثله لكل فريق في موقعة كلاسيكو الكرة السعودية، وأيضاً أمام ضيفه فريق أُحد بهدفين لمثلهما لكل فريق، أما الفوز فقد حققه فريق الإتحاد خارج أرضه على حساب فريق الفيحاء بخمسة أهداف مقابل هدفين، وخارج أرضه أيضاً على حساب فريق التعاون بهدفين مقابل هدف واحد.

وعلى صعيد جدول ترتيب دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين يتزعم فريق الأهلي في الوقت الحالي صدارة ترتيب الدوري ويمتلك في رصيده 13 نقطة، بينما يتواجد فريق الإتحاد في الوقت الحالي في المركز السابع في جدول الترتيب ويمتلك في رصيده 8 نقاط.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.