التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

جوجل تحذف نسخة مزيفة من تطبيق واتس اب نُزّلت أكثر من مليون مرة

جوجل تحذف نسخة مزيفة من تطبيق واتس اب نُزّلت أكثر من مليون مرة
WhatsApp

قالت شركة جوجل أنها حذفت من متجرها الخاص “google play” المتواجد على منصبة نظام التشغيل أندرويد، نسخة مقلدة من تطبيق التراسل الفوري “واتس اب”.

وأشارت جوجل بأن المستخدمون قاموا بتنزيل النسخة المزيفة أكثر من مليون مرة، حيث ظهر التطبيق الذي كان يحمل اسم “Update Whatsapp Messenger” الذي يشبه شركة واتساب المطورة للتطبيق نفسه، حيث جاء عنوان الإسم مرافق للتطبيق الأساسي الخاص بها “whatsApp”.

وأوضح مستخدمي منتدى الويب الشهير “ريديت” ، أن التطبيق المقلد من واتس اب احتوى على إعلانات، وكان نفس التطبيق يقوم بتنزيل برمجيات أخرى على هواتف المستخدمين.

وعمدت الجهة المطورة للتطبيق على خدع المستخدمين، بجعل التطبيق يظهر لهم على متجر بلاي كأنه من شركة واتساب الرسمية، كونها انتحلت نفس اسم واتس اب على متجر التطبيقات، حيث قامت بتعديل بسيط وهو ترك مسافة بين whatsApp و Inc واستبدالها برمز خاص يظهر وكأنه مسافة، وهو ما يظهر صعوبة كشفه من قبل المستخدم العادي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى، التي تكتشف فيها جوجل التطبيقات المزيفة وتحذفها، حيث سبق أن حذفت من متجرها، في العام 2015 تطبيق مخادع على أنه لمراقبة نسبة البطارية، إلا أنه اتضح بقيامه بإرسال رسائل بتكفلة عالية من هواتف المستخدمين، وقالت الشركة بأن المستخدمين الذيم يأتي لهم التحديثات التلقائية من واتس اب لم يتأثرو بالتطبيق المزيف.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.