التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

عقب احتجازه .. خسارة الملياردير السعودي الوليد بن طلال اكثر من مليار دولار في يومين

عقب احتجازه .. خسارة الملياردير السعودي الوليد بن طلال اكثر من مليار دولار في يومين
الملياردي السعودي الوليد بن طلال

هوت أسهم شركة المملكة القابضة التي يملكها الأمير السعودي الوليد بن طلال إلى الحد الأقصى لها بنسبة 21% وخسارتها أكثر من مليار دولار بعد تنفيذ حملة التقويف والاستدعاء بحقه هو وعدد من رجال الأعمال والأمراء الآخرين.

وبلغت خسارة سهم الشركة الاستثمارية المالكة للأمير الوليد بن طلال نحو ملياري دولار من ثروته التي قدرت بنحو 17.8 مليار دولار، حيث يملك ابن طلال 95 بالمئة من أسهم شركة المملكة القابضة التي لديها مجموعة من العقارات والفنادق والشركات حول العالم، وقد هبطت أرباح الوليد بن طلال منذ بداية العام 2017 نحو 700 مليون دولار بحسب المؤشرات والتحاليل الإقتصادية.

وتحتجز السلطات السعودية الملياردي الأمير الوليد بن طلال وآخرين في فندق ريتز كارلتون حيث تتهمه الحكومة بغسيل الأموال وابتزاز مسؤولين، ضمن حملة مكافحة الفساد التي أقرتها المملكة .

ونشر موقع “بلومبرغ” الأمريكي المهتم بالشأن الإقتصادي يوم أمس، تقريراً كشف خلاله عن الخسائر التي منى بها الملياردي السعودي الوليد بن طلال، وقالت أنه خسر نحو 1,2 مليار دولار من ثروته خلال يومين فقط، عقب قرار التوقيف هو وعدد من الأمراء ورجال الأعمال والوزراء السعوديين، والذي صدر يوم السبت 4 نوفمبر 2017.

وعلى الرغم من الانخفاض في القيمة السوقية في أسهم شركات الوليد بن طلال إلا أن ثروته سجلت 17.8 مليار دولار، مشيرة إلى أن شركة المملكة القابضة الذي يديرها الوليد بن طلال قد أغلقت تعاملاتها في البورصة السعودية يوم الاثنين إلأى أدنى مستوى لها منذ العام 2011.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.