التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

هيئة الأرصاد الجوية: أحوال الطقس متقلبة وتحذيرات هامة للمواطنين

هيئة الأرصاد الجوية: أحوال الطقس متقلبة وتحذيرات هامة للمواطنين
صورة تعبيرية

قال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية الدكتور “أحمد عبد العال”، أنه من المتوقع أن تمر البلاد بحالة طقس متقلبة وتميل للبرودة خلال ساعات الليل، مع توقع سقوط أمطار على عدد من المحافظات خلال ساعات النهار.

حالة الطقس في مصر

وقال عبد العال في تصريحات صحفية له، بأن السحب المتوسطة والمنخفضة، ستكون نشيطة على مناطق شمال البلاد، مع توقعات هطول أمطار خلال الفترة المقبلة، وانخفاض طفيف في درجات الحرارة خصوصاً في ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الأولى.

وأوضح عبد العال بأن فصل الخريف ينقسم إلى قسمين، النصف الأول منه شبيه بالربيع، والنصف الآخر مشابه لفصل الشتاء، مشيراً أن الخريف فصل مضطرب ويشهد العديد من التقلبات الجوية الحادة والسريعة.

كما وحذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية سائقي المركبات على الطرقات بسبب الشبورة المائية الكثيفة، ونصح بعدم قيادة المركبات خلال ساعات الليل المتأخرة إلا للضرورة القصوى.

وقال عبد العال بأنه لا يجب على المواطنين تخفيف ملابسهم المعتاد عليها في فصل الصيف خلال فترة الظهيرة رغم شعور الجسم بالحرارة، لأن الأجواء غير مستقرة في الفترة الحالية ومتقلبة بشكل سريع، وشدد على السائقين بضرورة توخي الحذر في حال سقوط أمطار ليتمكنوا من السيطرة على المركبة.

حالة الطقس في السعودية

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية السعودية في أخر تقرير صدر عنها عن حالة الطقس، أنه ابتداءً من اليوم الأربعاء وحتى نهاية الأسبوع، أن تشهد عدة مناطق في البلاد أمطاراً غزيرة، وتحديداً منطقة جازات وعسير والباحة ومكة المكرمة، بينما ستكون الأجواء متخللة بالسحب الرعدية الممطرة على شمال وشمال غرب البلاد، ونشاط الرياح سيكون سطحية مثيرة للأتربة والغبار على كلاً من مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والجوف، وحائل.

وحذرت الأرصاد الجوية في بيانها السائقين بتوخي الحذر على الطرق وعدم القيادة بسرعة، تحسباً من انزلاق المركبة على الطريق في ظل الأجواء المتقلبة التي تتعرض لها البلاد خلال الفترة المقبلة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.