التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

اليمن : التحالف يفتح الموانيء ويكثف غاراته على الحوثيين

اليمن : التحالف يفتح الموانيء ويكثف غاراته على الحوثيين
ميناء عدن

أعلن مدير عام موانيء عدن في اليمن ، عودة حركة الملاحة البحرية للعمل بشكل طبيعي بعد ثلاثة أيام من قرار التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن بغلق كافة المنافذ اليمنية البحرية والجوية عقب اطلاق الحوثيين صاروخ على مطار الرياض في السعودية.

وأصدرت قيادة التحالف التي تتزعمها السعودية قراراً بالسماح لميناء عدن بفتح مرافئه لاستقبال السفن، كونها تقع تحت سيطرة القوات الشرعية واشراف التحالف بشكل مباشر بجانب الحكومة اليمنية بحسب ما أشار إليه محمد أمزربة.

وفي ذات الشأن، شن طيران التحالف العربي العديد من الغارات على مواقع ومقرات عسكرية للحوثيين، بما فيها استهداف مرابض ومنصات لإطلاق الصواريخ، في محافظتي صنعاء والحجة في شمال اليمن، تزامناً مع تقدم ملحوظ لقوات الشرعية في منطقة نهم الواقعة بالقرب من العاصمة اليمنية صنعاء، وسيطرت القوات الشرعية الموالية للرئيس هادي، على هضبة القناصين والصافح السفلي، واستعادت السيطرة بالكامل على الهضاب السود أيضاً.

وشهدت محفظات ومناطق يمنية تقع تحت سيطرة الحوثيين قصفاً مركزاً في اليومين الماضيين، حيث ارتفعت وتيرة الضربات الجوية من طائرات التحالف واستهدفت خلالها مراكز ومواقع لتدريب المقاتلين الحوثيين الذيين يسيطرون على صنعاء ومناطق الاشتباكات في عدة محافظات مع تصاعد حدة المعارك في جبهة نهم القريبة من صنعاء.

وتسبب القصف الذي شنه طيران التحالف العربي التي تقوده السعودية، سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر الميليشيات الحوثية، من ضمنهم قيادات عسكرية عقب قصف المعسكرات التدريبية في صنعاء وحجة وذمار، وكان أعنف الغارات على مديرية أفلح في محافظة حجة بعد أن تم قصفه بـ 15 غارة أسفرت عن وقوع أكثر من 60 قتيلاً.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.