التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

تخفيض أسعار التأشيرات للعمرة وشركات السياحة تترقب فتح باب التقدم للمعتمرين

تخفيض أسعار التأشيرات للعمرة وشركات السياحة تترقب فتح باب التقدم للمعتمرين
وزارة الحج

تعمل الجهات المعنية في عدد من الدول العربية بالتنسيق مع وزارة السياحة الدينية بالمملكة العربية السعودية، لبدء موسم عمرة العام 1439هـ، فبعد أن شهدت أحوال السياحة الدينية في العام الماضي تأثر كبير بسبب التأشيرات واختلاف أسعار صرف العملات العربية والأجنبية وخصوصاً في مصر، لم يكن معدل المعتمرين المصريين متقارب للأعوام الماضية.

وكان السيد محمد صلاح “وزير الحج والعمرة” قد عقد اجتماعاً موسعاً حضره عدد كبير من المسؤولين، للمناقشة في أحوال العمرة للموسم الجاري، والاستعداد لاستقبال ما يقارب 6 مليون معتمر خلال الفترة المقبلة، وأشار الوزير في تصريح له، أن لا بد من توفير كافة الاحتياجات لضيوف الرحمن المعتمرين من تأشيرات وغيرها، وتقديم وسائل نقل جوية مريحة لنقل الزائرين القادمين من حوالي 100 دولة حول العالم.

برنامج عمرة المولد النبوي 1439 هـ

وعلى الجانب المصري، يستعد عدد من كبار الشركات الرائدة في السياحة الدينية ووزارة السياحة المصرية لفتح باب الحجز لعمرة المولد النبوي 1439، ولتحديد وتقييم أسعار العملات حسب متوسطاتها ووضع السعر العادل والمتوافق ما بين الريال السعودي والجنيه المصري، أما الجانب السعودي فقد خفض سعر تأشيرة الدخول من 2000 ريال سعودي إلى 200 ريال لإتاحة فرصة زيارة بيت الله الحرام للجميع.

خطة المملكة لموسم العمرة الجديد

حددت السعودية عدداً من الضوابط والشروط، والتي بدورها تسهل العمرة لهذا العام، ومنع الإثقال على كاهل معتمر بيت الله الحرام، وذلك حسب توجيهات السيد خادم الحرمين الشريف، وتتلخص فيما يلي:

  • يحصل كل وكيل سعودي على 50 ألف تأشيرة للعام الواحد، على أن لا يقصّر في أي من البرامج المحددة لكل معتمر كما تم الاتفاق عليها.
  • جميع المعاملات إلكترونية، ولا يوجد تعاملات ورقية على الإطلاق..
  • تتم رحلات العمرة للموسم الجديد عن طريق 750 وكيل سعودي.
  • كل وكيل يتعامل مع خمس شركات فقط كحد أقصى من كل دولة.
  • تحصل شركات تنظيم رحلات العمرة على 5000 تأشيرة فقط لكل عام، ومن يخالف هذا الشرط يتعرض للإيقاف.
  • تقتصر التكلفة فقط على البرامج السياحية التي تضعها الشركات للمعتمرين بمستوياتها المختلفة.

وتستمر متابعتنا مع جميع شركات السياحة الدينية في مصر وموعد فتح باب التقدم لتأدية عمرة المولد النبوي 1439، مع متابعة موعد باب التقدم وأخر الأسعار المقررة والبرامج المتاحة من قِبل عدد من الشركات الرائدة في مصر.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.