التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

أوامر ملكية جديدة يصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان”

أوامر ملكية جديدة يصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان”
الملك سلمان بن عبد العزيز

تمر المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة بمرحلة هامة وحساسة، بحسب ما وصفها بعض الخبراء السياسيين، وأنها ستكون نقطة فارقة تختلف عن أي وقت مضى، وخصوصاً بعد الحملات التي تشنها السلطات السعودية ضد محاربة الفساد بشكل علني وواضح، وإخضاع عدد كبير من الوزراء السابقين والأمراء ورجال الأعمال للتحقيق معهم بشأن قضايا فساد مالي عام في البلاد.

وأصدر الملك سلمان خادم الحرمين الشرفين يوم أمس الخميس أمراً ملكياً جديداً، يتضمن ترقية وتعيين 50 قاضياً جديداً بديوان مظالم المملكة، وهذا بعد ساعات قليلة من إصدار قرار بترقية وتعيين 56 قاضياً في وزارة العدل السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية قبل قليل، عن لسان رئيس ديوان المظالم ومجلس القضاء الإداري “خالد بن محمد اليوسف”، قائلاً إن: “الأمر الملكي الكريم تضمن ترقية 3 قضاة إلى درجة رئيس محكمة أ وترقية 4 قضاة إلى درجة رئيس محكمة ب وترقية 6 إلى درجة وكيل محكمة أ وترقية 19 على درجة وكيل محكمة ب وترقية 17 إلى درجة قاضي أ وتعيين قاض على درجة قاضي ب”.

وتابعت الوكالة فيما نقلته: “الأمر الملكي يأتي امتداداً لحرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على دعم مرفق قضاء ديوان المظالم وتذليل الصعوبات والسبل للوصول إلى تطلعات القيادة، نحو ريادة القضاء وبما يهيئ للعملية القضائية أداء دورها على أكمل وجه”.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.