التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

حالة الطقس اليوم السبت 11/11/2017 في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة من الأرصاد الجوية

حالة الطقس اليوم السبت 11/11/2017 في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة من الأرصاد الجوية
حالة الطقس - أرشيفية

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، بأن شهر نوفمبر الجاري سيتعرض لمتغيرات عديدة وحادة في حالة الطقس، موضحةً أنه شهر متقلب وغير مستقر، وقالت بأن طقس غداً السبت 11 نوفمبر من المتوقع أن يتجه لانخفاض تدريجي في درجات الحرارة، وخصوصاً على المحافظات والمدن شمال البلاد، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على محافظة القاهرة 24 درجة.

وعن حالة الطقس في مصر غداً السبت، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس معتدلة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة امتداداً إلى شمال الصعيد، ومائل للحرارة على محافظات جنوب الصعيد خلال ساعات النهار، ولطيف مع بداية الليل ومائل للبرودة في الساعات المتأخرة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

وتسجل درجات الحرارة اليوم بحسب أخر بيان صدر عن هيئة الأرصاد الجوية المصرية، في القاهرة الصغرى 16 درجة، والعظمى 24 درجة، وسط الدلتا الصغرى 15 درجة والعظمى 24 درجة، الإسكندرية الصغرى 14 درجة والعظمى 24 درجة، الأقصر الصغرى 15 درجة والعظمى 28 درجة، أسوان الصغرى 16 درجة والعظمى 29 درجة.

وحذرت الأرصاد الجوية سائقي المركبات من تدهور الرؤية الأفقية على الطرقات خلال ساعات الصباح الأولى وساعات الليل المتأخرة، وذلك بسبب الشبورة المائية على عدد من المناطق المتفرقة في مصر وخصوصاً المناطق الشمالية، كما ستظهر السحب المتوسطة والمنخفضة على مدن شمال البلاد.

وتكون الرياح شمالية شرقية على جنوب سيناء والبحر الأحمر، وينتج عن ذلك اضطراب ملحوظ في حركة الملاحة البحرية، حالة الطقس في البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج ما بين مترين إلى مترين ونصف، والبحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج ما بين متر إلى متر ونصف.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.