التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

تعرف على المنتخبات التي تأهلت حتى الآن إلي مونديال روسيا المقبل

تعرف على المنتخبات التي تأهلت حتى الآن إلي مونديال روسيا المقبل
الأرجنتين وروسيا

إقترب موعد قرعة دور المجموعات لبطولة كأس العالم في روسيا والتي ستُقام في صيف العام المقبل وتحديداً في شهر يونيو 2018، ومع إستمرار العد التنازلي سواء على موعد القرعة أو على موعد إنطلاقة النسخة القادمة من المونديال يزداد عدد المنتخبات التي تحجز مقعدها بشكل رسمي في أكبر محفل دولي رياضي على مستوى العالم بأكمله.

ومن المقرر أن تُقام قرعة مونديال روسيا في شهر ديسمبر المقبل من العام الحالي 2017 وذلك في العاصمة الروسية موسكو في إحتفال سيكون كبير ومنتظر تمهيداً لإستضافة المونديال، علماً بأنه حتى هذه اللحظة وقبل أقل من شهر واحد فقط على عملية سحب القرعة قد نجح 26 منتخباً في ضمان مقعدهم في مونديال روسيا المقبل وبالتالي كل ما تبقى من مقاعد هو 6 فقط مع العلم بأن 4 مقاعد منها ستكون لمصلحة القارة الأوروبية، فيما سيكون مقعد بين قارة أمريكا الجنوبية وقارة أوقيانوسيا ومقعد أخر بين قارة أسيا وقارة أمريكا الشمالية.

وعن القارة الأوروبية نجح في التأهل إلي مونديال روسيا المقبل كلاً من منتخب روسيا وهو مستضيف البطولة ومنتخب ألمانيا بطل العالم في النسخة الماضية من المونديال، وإضافة لذلك أيضاً منتخب بلجيكا ومنتخب إنجلترا ومنتخب إسبانيا ومنتخب بولندا ومنتخب أيسلندا ومنتخب صربيا ومنتخب فرنسا ومنتخب البرتغال.

وعن قارة أمريكا الجنوبية نجح في التأهل إلي مونديال روسيا المقبل كلاً من منتخب البرازيل ومنتخب الأرجنتين ومنتخب الأوروغواي ومنتخب كولومبيا، أما عن قارة أمريكا الشمالية فقد نجح في التأهل إلي مونديال روسيا المقبل كلاً من منتخب المكسيك ومنتخب كوستاريكا ومنتخب بنما.

وعن قاة أسيا نجح في التأهل إلي مونديال روسيا المقبل كلاً من منتخب اليابان ومنتخب إيران ومنتخب السعودية ومنتخب كوريا الجنوبية، أما عن قارة أفريقيا فقد نجح في التأهل إلي مونديال روسيا المقبل كلاً من منتخب مصر ومنتخب تونس ومنتخب المغرب ومنتخب السنغال إضافة إلي منتخب نيجيريا.

ومن المقرر أن يتم حسم البطاقات ال 6 المتبقية المؤهلة إلي مونديال روسيا المقبل  إنطلاقاً من اليوم الأحد 12/11/2017 وحتى فجر يوم الأربعاء المقبل، ليكتمل بعدها عقد المتأهلين إلي مونديال روسيا المقبل ويبدأ كل منتخب في التفكير في عملية القرعة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.