التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

موعد مباراة ألمانيا وفرنسا الودية الثلاثاء 2017/11/14 والقنوات الناقلة للمواجهة

موعد مباراة ألمانيا وفرنسا الودية الثلاثاء 2017/11/14 والقنوات الناقلة للمواجهة
موعد مباراة ألمانيا وفرنسا

يترقب عشاق كرة القدم العالمية موعد مباراة ألمانيا وفرنسا الثلاثاء، حيث يصطدم منتخب ألمانيا بضيفه منتخب فرنسا في مباراة نارية من العيار الثقيل في إطار دولي ودي في مساء يوم الثلاثاء 14/11/2017 على أرضية ملعب راين إنريجي في مدينة كولن، علماً بأن المباراة تأتي في إطار تحضيرات كلاً من المنتخبين من أجل المشاركة في بطولة كأس العالم في روسيا والتي ستُقام في صيف العام المقبل 2018.

ولا شك أن المباراة ستكون في غاية الإثارة بين الطرفين وذلك على الرغم من أنها مجرد مباراة ودية وليس أكثر من ذلك، إلا أن رغبة كلاً من المنتخبين في إثبات قوته قبيل إنطلاقة مونديال روسيا المقبل ستكون طاغية على اللقاء، وخاصة منتخب ألمانيا والذي يسعى للحفاظ على لقبه بطلاً للعالم بعدما فاز باللقب في النسخة الماضية من عمر المونديال والتي كانت في صيف عام 2014 على أرض دولة البرازيل.

أما منتخب فرنسا فبكل تأكيد يرغب هو الآخر في التتويج بلقب المونديال المقبل بعدما كان أخر لقب له في مونديال عام 1998 والذي كان على أرضه في ذلك الوقت، علماً بأن المنتخب الفرنسي كان قد وصل إلي الدور النهائي من بطولة كأس العالم وذلك في مونديال عام 2006 على أرض دولة ألمانيا ولكنه خسر اللقب في نهاية المطاف على يد المنتخب الإيطالي بركلات الترجيح بعدما إنتهى الوقت الأصلي والإضافي من عمر اللقاء على وقع التعادل الإيجابي بهدف لمثله لكل منتخب.

ولكن المنتخب الفرنسي يمتلك في الوقت الحالي جيلاً جديداً ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل إنه جيلاً يمتلك العديد من الإمكانيات والمهارات الفردية، ويأتي على رأس نجوم المنتخب الفرنسي في الوقت الحالي كلاً من كيليان مبابي وتوماس ليمار وأنطوان غريزمان وعثماني ديمبيلي ونغولو كانتي وتيموي باكايوكو وجبريل سيديبي وبنجامين ميندي ورافاييل فاران وهوغو لوريس.

ولعل أكبر دليل على قوة ذلك الجيل الحالي أن معظمه قاد المنتخب الفرنسي إلي الوصول إلي الدور النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا في نسختها الماضية والتي كانت في صيف العام الماضي 2016 على الأراضي الفرنسية، ولكن النجاح لم يدم حتى النهاية بعد خسارة المنتخب الفرنسي اللقب في نهاية المطاف على يد المنتخب البرتغالي بهدف وحيد مقابل لا شئ جاء في الشوط الأضافي الثاني من عمر المباراة النهائية عبر المهاجم إيدير.

ومن جهته لم يعرف المنتخب الألماني طعم الخسارة على الإطلاق طوال مشواره في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلي مونديال روسيا، حيث حقق أبطال العالم العلامة الكاملة وهي 10 إنتصارات من أصل 10 مباريات مما يؤكد بدوره على قوة المنتخب الألماني، علماً بأن مجموعة منتخب ألمانيا في التصفيات كانت تضم كلاً منتخب إيرلندا الشمالية ومنتخب جمهورية التشيك ومنتخب النرويج ومنتخب سان مارينو ومنتخب أذربيجان.

أما المنتخب الفرنسي فقد تمكن من تحقيق 7 إنتصارات طوال مشواره في التصفيات، وفي مقابل ذلك تعرض للخسارة في مباراة واحدة فقط كما سقط في فخ التعادل في لقائين، علماً بأن مجموعة منتخب فرنسا في التصفيات كانت تضم كلاً من منتخب السويد ومنتخب هولندا ومنتخب بلغاريا ومنتخب لوكسمبورغ ومنتخب بيلاروسيا.

موعد مباراة ألمانيا وفرنسا الثلاثاء

ستُقام المباراة الودية المرتقبة بين منتخب ألمانيا وضيفه منتخب فرنسا في مساء يوم الثلاثاء 14/11/2017 في مدينة كولن الألمانية، وذلك في تمام الساعة الحادية عشر إلا ربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة والعاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة ألمانيا وفرنسا

من المقرر أن يتم نقل مباراة ألمانيا وفرنسا على القمر الصناعي نايل سات عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، أما القناة الناقلة للمباراة فهي قناة بي إن سبورتس HD 5 المشفرة على أن يتولى التعليق على المباراة المعلق خالد الحدي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.