التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

رفيق عباس: سعر الذهب سيرتفع أكثر خلال الفترة القادمة بسبب زيادة الطلب

رفيق عباس: سعر الذهب سيرتفع أكثر خلال الفترة القادمة بسبب زيادة الطلب

أوضح رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية رفيق عباس، أن سعر الذهب يتم تحديده بناءً علي سعر البورصة العالمية وسعر الدولار مقابل الجنيه المصري، حيث يتم البيع والشراء في البورصة العالمية وبالسعر العالمي وبعد يتم تحويلها إلي العملة المصرية، مشير أنه كلما انخفض سعر الجنيه المصري أمام الدولار يرتفع سعر الذهب علي الرغم من استقراره وثباته في البورصة العالمية.

وتابع رفيق عباس حديثه من خلال المداخلة الهاتفية التي أجراها مع برنامج “أخر النهار” الذي يعرض عبر قناة “النهار” مع الكاتب الصحفي خالد صلاح، أن سعر الذهب ارتفع خلال العام الماضي في البورصة العالمية حوالي 100 دولار للأوقية، ومن المحتمل أن يرتفع أكثر خلال الفترة القادمة لأن العديد من دول شرق آسيا وأمريكا اللاتينية يرغبون في تحويل التعامل الدولي للذهب بدل من الدولار، الأمر الذي سيتسبب في ارتفاع أسعار الذهب.

وأضاف أن البورصة العالمية للذهب لا ترتبط بالدولار الأمريكي لكنها ترتبط بشكل كامل مع سلة العملات، منوه أن الذهب لا يعتبر وسيلة مناسبة للاستثمار لكنه وسيلة مثالية لحفظ القيمة والادخار.

وقال أيضا أن سعر الذهب يشهد حالة من التذبذب في الأسواق مثله مثل الكثير من السلع لكن مع الوقت يزيد سعره، مؤكد أن سوق الذهب يشهد حالة من الركود فمنذ فترة كبيرة ويشهد الذهب عزوف المواطنين، كانت مصر تستهلك في التسعينات 300 طن سنوياً أما الأن نستهلك فقط 15 طن.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.