التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

السيسي يكلف رئيس القوات المسلحة والداخلية بعودة الأمن والاستقرار إلى سيناء خلال 3 شهور

السيسي يكلف رئيس القوات المسلحة والداخلية بعودة الأمن والاستقرار إلى سيناء خلال 3 شهور
عبد الفتاح السيسي

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن إطلاق حملة الحسم ضد الجماعات المتشدد الإرهابية في شبه جزيرة سيناء، وكلف رئيس القوات المسلحة محمد فريد حجازي ووزارة الداخلية ثلاثة أشهر بإستخدام كافة الأساليب والوسائل لمحاربة الإرهاب وعودة الأمن والإستقرار في سيناء.

وقال السيسي خلال كلمته في احتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في قاعة المؤتمرات بالأزهر، بوجود أيادي خارجية تساعد فئات باغية وتدعهما بالمال والسلاح، لافتاً إلى أن مصر تواجه حرباً مكتملة الأركان تهدف لضرب الأمن والأستقرار والسلم وهدم الدولة.

وأكد على أن دماء الشهداء الذين سقطوا في حادث بئر العبد الإرهابي لن تذهب هدراً، وأن مصر سوف تدافع عن أمنها  وحدودها بكل ما أوتيت من قوة، مضيفاً أن الهجوم الأخير جبان ومرتكبيه مجرمون، يأتي ذلك بعد الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة في من قرية بئر العبد شمال سيناء، الذي راح ضحيته 305 من رجال القرية.

وعقب الهجوم أعلنت الرئاسة المصرية الطواريء ورفع درجات التأهب والإستعداد القصوى وانتشرت قوات الجيش والشرطة وأطلقت حملة عسكرية كبيرة وشنت مداهمات على العديد من المناطق وقتلت عدد من الإرهابيين إضافة إلى القبض على عشرات المشتبه بهم، وقالت مصادر أمنية بأن العمليات العسكرية متواصلة بشكل مستمر وسوف تشهد بالفترة القادمة تعزيزات وتحركات مكثفة.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.