التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

الخارجية الإماراتية ترد علي اتهام أحمد شفيق بشأن منعه من السفر

الخارجية الإماراتية ترد علي اتهام أحمد شفيق بشأن منعه من السفر

أبدت الإمارات العربية المتحدة دهشتها وأسفها من التصريحات التي أطلقها المرشح لانتخابات الرئاسة السابق ورئيس الوزراء السابق الفريق أحمد شفيق، بعد أن وجه اتهامات للإمارات بمنعها من السفر لأسباب لا يعلمها.

رد وزير الدولة للشؤون الخارجية “أنور قرقاش” عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر “تأسف دولةالإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران، فقد لجأ إلى الإمارات هاربا من مصر إثر إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2012، وقدمنا له كل التسهيلات وواجبات الضيافة الكريمة، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه”.

وتابع وزير الدولة للشؤون الخارجية حديثه قائلاً “وآثرت دولة الإمارات في تعاملها التمسك دوما بقيم الضيافة والرعاية حبا لمصر والمصريين الذين لهم في قلوبنا وتوجهنا كل التقدير والإحترام”، وقد أكد أنور قرقاش أنه لا يوجد لدي الإمارات أي عائق لمغادرة الفريق أحمد شفيق البلاد.

وكان الفريق أحمد شفيق المرشح لانتخابات الرئاسة السابق وورئيس الوزراء السابق، قد أعلن عبر قناة الجزيرة القطرية التي بثت لقاء حصري مع الفريق، أن الإمارات منعته من السفر دون أن توضح له الأسباب، الجدير بالذكر أن أحمد شفيق يقيم في الإمارات منذ عام 2012.

وكان الفريق أحمد شفيق قد أعلن عن عزمه خوض الانتخابات الرئاسية في العام القادم، كما أكد أنه سيعود إلي مصر قريباً، وفي ذات السياق أكد محاميا أحمد شفيق أنهم لم يتلقيا بلاغ رسمي يفيد بمنع موكلهم من السفر لذلك لم يكترثوا للتصريحات الصحفية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.