التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

تراجع أسعار الذهب في مصر يرفع من نسبة مبيعاته في الأسواق المصرية

تراجع أسعار الذهب في مصر يرفع من نسبة مبيعاته في الأسواق المصرية
أسعار الذهب في مصر

قال أحد أصحاب محلات الصاغة في السوق المصرية، بإن تراجع أسعار الذهب في مصر خلال الأيام الجارية، وهبوطه من سعر 640 جنيه مصري إلى أقل من 620 جنيه لكل جرام خلال فترة أسبوعين فقط، أدى إلى زيادة إقبال المواطنين على شراء المصوغات الذهبية، وانتعاش السوق وعودة تداول الذهب فيها بعد حالة الركود التي مرت فيها أسواق المعدن الأصفر، بسبب أسعار الذهب المرتفعة خلال الفترة الماضية.

وأوضح نائب رئيس شعبة الذهب والمعادن النفيسة في الغرفة التجارية “إيهاب واصف”، بأن نسبة المبيعات للذهب شهدت ارتفاعاً خلال الفترة الجارية، بعد تراجع أسعاره بشكل تسلسلي خلال الأيام الماضية.

وأشار واصف أن سوق الذهب في مصر تشهد انتعاش كبير من قِبل المواطنين، وأوضح بان تراجع أسعار الذهب ليس في مصر فقط، بل وأن الأسعار تراجعت عالمياً، والسبب تراجع سعر الأوقية “الأونصة” بوصولها إلى الحد الأدنى خلال فترة أربع أشهر.

وأوضحت أسعار الذهب مؤخراً في عدد من محلات الصاغة، بأن انخفاض السعر طال جميع العيارات، وهو ما يشجع عدد كبير من الشبان المقبلين على الزواج من انتهاز فرصة هبوط سعر المعدن الأصفر والإقبال على شراءه.

ويتنبأ عدد من أصحاب شركات الصاغة في البلاد بأن يواصل سعر الذهب مساره بالتراجع خلال الفترة المقبلة وبحلول العام 2018، وذلك في ظل الاستقرار الذي يسجله سعر الدولار بالفترة الحالية بالبنوك والسوق السوداء، وفيما يلي بياناً يوضح أسعار عيارات الذهب في محلات الصاغة، وعلى المقبلين على الشراء مراعاة فارق السعر من محل إلى أخر بسبب اختلاف سعر المصنعية.

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 13-12-2017

الوحدة السعر بالجنيه المصري
سعر جرام الذهب عيار 24 701 جنيهاً
سعر جرام الذهب عيار 22 644 جنيهاً
سعر جرام الذهب عيار 21 614 جنيهاً
سعر جرام الذهب عيار 18 526 جنيهاً
سعر الجنيه الذهب 4912 جنيهاً
سعر أوقية الذهب “الأونصة” 1241 دولاراً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.