التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

ترامب يصف القضاء الأمريكي بالغير عادل بعد إلغاء قراره بشأن المهاجرين

ترامب يصف القضاء الأمريكي بالغير عادل بعد إلغاء قراره بشأن المهاجرين

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء، النظام القضائي بالولايات المتحدة الأمريكية حيث وصفه بأنه غير عادل، ولم يعد فعال وذلك بعد قرار قاضي ولاية كاليفورنيا بتجميد إلغاء برنامج يسمح للمهاجرين الشباب الذين لم يتم تسوية أوضاعهم بالدراسة والعمل في الولايات المتحدة الأمريكي.

وقال الرئيس الأمريكي أن “قرار القاضى يكشف إلى أى درجة نظامنا القضائى غير عادل، ولم يعد فعالا عندما يجرى الطرف المعارض فى قضية (مثل مسألة البرنامج) إلى الدائرة التاسعة، ويكسب دائمًا تقريبًا قبل أن تقلب محاكم أعلى القرار”، وقبل تصريحات الرئيس الأمريكي وصف البيت الأبيض قرار القاضي بالفضيحة.

وكان قاضي فيدرالي قد جمد قرار الإدارة الأمريكية وقف العمل ببرنامج يمنح الشباب المهاجرين وضع قانوني على الرغم أنهم دخلو البلاد بطريقة غير شرعية عندما كانوا أطفال، وأصدر القاضي الفيدرالي في سان فرنسيسكو “وليام آلسوب” حكمه مساء الثلاثاء، وقد أمر فيه إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعادة العمل ببرنامج “داكا” على مستوي الولايات المتحدة الأمريكية بالشروط ذاتها التي كانت سارية قبل تجميدها في الخامس من شهر سبتمبر 2017.

ودعا رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب أمس الثلاثاء، أعضاء الكونجرس إلى التوصل لاتفاق بشأن الهجرة وتسوية أوضاع آلاف المهاجرين السريين الذين وصلوا أطفالاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لكنه ما يزال متمسك ببناء جدار مع المكسيك.

وقال ترامب خلال الاجتماع الذي عقد في البيت الأبيض، مع أعضاء مجلسي النواب الشيوخ من الحزبين الديمقراطي والجمهوري “يجب أن يكون هذا القانون قانون حب”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.