التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

مدبولي يستعرض إجراءات استلام شحنات القمح المستورد

مدبولي يستعرض إجراءات استلام شحنات القمح المستورد

عقد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً اليوم الخميس، لاستعراض الاجراءات والاستعدادات الخاصة باستلام شحنات القمح المستورد خلال الستة أشهر القادمة، وذلك بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية، ووزير النقل، ووزير الزراعة.

وخلال الاجتماع ناقش الإجراءات والخطوات التنفيذية المتبعة التي يتم اتخاذها من جانب الجهات والأجهزة المعنية بالتعامل مع رسائل القمح المستورد ابتداءاً من استلامه في الموانئ وطرق تفريغه ونقله إلى أماكن التخزين.

وشدد القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء على أهمية استمرار التنسيق الدقيق بين الجهات المعنية المختلفة، بالتعامل مع شحنات القمح المتسورد بشكل يضمن تقديم التيسيرات اللازمة لعمليات التفريغ والنقل والتخزين، مشير إلى ضرورة وضع خطط بديلة للتغلب على أي مشاكل أو معيقات قد تطرأ خلال هذه العمليات والأخذ بعين الاختبار الطاقات الاستيعابية والتفريغات للموانئ المستقبلة للقمح المستورد، وتزامن عمليات الاستيراد مع الاستعدادات الخاصة بموسم الحصاد للقمح المحلي.

وأكد مصطفى مدبولي على توافر الأرصدة الاحتياطية الكافية من محصول القمح، بشكل يلي احتياجات ومتطلبات الأسواق والمواطنين أثناء الفترة القادمة.

وأيضا تناول الاجتماع عدد من المقترحات الخاصة بزيادة الاعتماد على خطوط السكك الحديدية في عملية نقل القمح المستورد.

و​قال القائم بأعمال رئيس مجلس الوزارء أن الحكومة ستبذل قصار جهدها من أجل توفير كافة احتياجات الوزارة، وأكد أن شحنات القمح التي ستسلمها الوزارة ستكفي لمدة ستة أشهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.