التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

أنور قرقاش ماضين في طريقنا بعد اختيار قطر للعزلة

أنور قرقاش ماضين في طريقنا بعد اختيار قطر للعزلة
أنور قرقاش

شن أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي يوم أمس، هجوم حاد على دولة قطر وأميرها تميم بن حمد، مشير أن دول المقاطعة تسعى لتجاوز الملف القطري بعد أن اختارت أزمتها وعزلتها على حد وصفه.

وقال أنور قرقاش في عدد من التغريدات نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الاجتماعي “تويتر” أن الداعية المصري يوسف القرضاوي حرض على استهداف الإمارات من داخل الأراضي القطرية، وكان تحريض الداعية جزء من أزمة 2014، معتبر أن إنكار دعم دولة قطر للتطرف والإرهاب هو مجرد تكتيك إعلامي.

وأضاف وزير الدولة الإماراتي “تعودنا على ازدواجية الخطاب السياسي القطري، فهي التي استضافت القاعدة التي قصفت العراق والمحطة التي حرضت ضد القصف، وهي التي دعمت حماس وطبّعت بحرارة مع إسرائيل، وهي التي تواصلت مع السعودية وتآمرت على ملكها”.

وأشار قرقاش إلى أن “ارتباك في الخطاب والسياسة مستمر فأحيانا المشكلة هي الغيرة الجماعية من قطر وأحيانا هي صيانة السيادة وأحيانا هي دعم قطر للديمقراطية (المفقودة محليا) و أحيانا هو دعمها للربيع العربي وأحيانا هي الإمارات المحرضة”.

ويري وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أن الدول الأربعة المقاطعة لقطر “الإمارات، السعودية، البحرين، مصر” قدمت حل سياسي ودعت الدوحة إلى التفاوض، وأكد أنه لا يمكن حل الأزمة القطرية دون تغيير توجهها الداعم للإرهاب والتطرف والمتآمر على جيرانه ودول المنطقة على حد تعبيره.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.