التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

وزارة التضامن تعلن قواعد اختيار مشرفي الحج بالمحافظات

وزارة التضامن تعلن قواعد اختيار مشرفي الحج بالمحافظات

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي عن القواعد العامة وشروط اختيار مشرفين المحافظات لموسم حج 1439 ھ/ 2018 م، على أن تشكل البعثة الإشرافية بنسبة 75% من أعضاء الجمعيات الأهلية ونسبة 25% من العاملين بمديريات التضامن الاجتماعي والإدارات والوحدات الاجتماعية التابعة لها.

وقالت غادة والي في تصريحات أدلت بها اليوم الجمعة، أنه يحق لقيادات المديرية الترشح في البعثة في حال انطبقت عليهم كافة الشروط، والخضوع لذات الاختبارات والإجراءات التي يخضع لها المشرفين، ويكون تمثيل مشرفي الجهة الإدارية بحد أقصى 5 مشرفين للمحافظات التي تزيد حصتها عن 750 حاج.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه سيتم تخصيص مشرف لكل 45 حاج وتتولى المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، في ضوء ما ستسفر عنه النتيجة النهائية لاختيار المشرفين، وتحديد أحد المشرفين ليكون مشرف عام يتولي مهمة التنسيق بين المؤسسة وبعثة مديرية التضامن بالإضافة إلى مهامه الإشرافية.

وأشارت غادة والي أن البعثة الإشرافية تشكل بنسبة 50% ممن سبق لهم الإشراف على الحجاج على ألا تتكرر مشاركة المشرف في البعثة الإشرافية 3 مرات متتالية، مضيفة أن المرشح للإشراف يجب أن يتمتع باللياقة البدنية والصحية اللازمة لأداء المهمة بكفاءة عالية بالإضافة إلى حسن السلوك، وأن يكون حاصل على مؤهل متوسط على الأقل ويفضل المؤهل العالي.

وشددت الوزيرة على أن كل مشرف سيكون ملزن بتسديد 10% من السعر المعلن لاشتراك رحلة الحج وفقا للمستوى المنظم إليه أو الرسوم المقررة من قبل الحكومة السعودية لاستخراج تأشيرة الحج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.